مزارع كويتي ينجح في زراعة الفراولة البيضاء في الوفرة

نجح المزارع يوسف سويلم الكريباني في زراعة الفراولة البيضاء في مزارعه بمنطقة الوفرة وهي فراولة مشابهة للحمراء شكلا لكنها تتميز بلونها الابيض الثلجي ونقطها الحمراء وطعمها يشابه طعم الاناناس.

وقال الكريباني في تصريح صحافي اليوم إن الفراولة البيضاء أحد أندر انواع الفراولة على مستوى العالم وبدأت زراعتها تزداد تدريجيا في أوروبا وأمريكا الشمالية حاليا وهي غير معدلة وراثيا.

وأضاف أنه يتم انتاج هذه الفراولة بنفس طرق انتاج الفراولة الحمراء وتم تقديمها للعالم قبل سنوات قليلة بواسطة بعض المزارعين الهولنديين عقب جلبها من فرنسا حيث قاموا بالعناية بها وانتاجها لتسويقها تجاريا.

وأوضح أنه واجه صعوبات كبيرة في احضار شتلات الفراولة البيضاء من انكلترا لزراعتها في الكويت كما واجهته مشاكل كثيرة في زراعتها والعناية بها لعدم توفر معلومات او خبرات سابقة عن طريقة زراعة الفراولة البيضاء في الكويت او الدول المجاورة.

وذكر أنه يعمل حاليا على زراعة الفراولة البيضاء بكميات اكبر وقد أعد محميات خاصة لها ذات تبريد عال ليتمكن من انتاجها فترة الصيف لاسيما انها تحتاج الى اجواء باردة لتنمو.

وبين أنه مهتم بزراعة النوادر من الخضار والفواكه حيث نجح في زراعة الكثير من نوادر الخضار كالطماطم السوداء والزهرة البنفسجية والبطاطس الزرقاء في مزارعه لتكون الكويت من أولى الدول في العالم في زراعة هذه الاصناف بل ومتفوقة على الاوروبية التي تشتهر بالزراعة بطرق وأساليب حديثة.

أضف تعليقك

تعليقات  1


ناصر بدر
الفراوله البيضاء تزرع في مزارع العبدلي عند بعض المزارعين المحترفين وليست اول مره البكويت