وزارة التجارة تنظم غدا المؤتمر السادس لمكافحة عمليات غسل الاموال وتمويل الارهاب

تنظم وزارة التجارة والصناعة غدا المؤتمر الدولي السادس لمكافحة عمليات غسل الاموال وتمويل الارهاب تحت شعار (مواجهة الارهاب بين مطرقة التشريع القانوني وسندان فعالية التطبيق) وذلك في فندق الجميرا ويستمر على مدى يومين.

وقالت الوزارة في بيان اليوم ان المؤتمر يقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج وبحضور منظمات اقليمية ودولية وخبراء معنيين بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب يناقشون خلال جلسات اربع عدة اوراق عمل يقدمها مختصون وخبراء.

وذكر البيان ان الجلسة الاولى تبحث نظرة القانون الدولي والشريعة الاسلامية لمفهوم الارهاب في حين تتطرق الجلسة الثانية لمنهجية التنظيمات الارهابية في التاثير على الانظمة السياسية والاقتصادية العالمية بينما تناقش الجلسة الثالثة دور المنظمات الدولية والاقليمة والمجتمعات المدنية في التصدي لأفة الارهاب على مختلف الصعد.

واضاف ان الجلسة الرابعة تناقش التصدي لجرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب في ضوء رؤية القانون الكويتي رقم 106/2013 بشان مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ودور لجنة تنفيذ قرارات مجلس الامن المتعلقة بالارهاب وتمويله.

وذكر ان هناك العديد من اوراق العمل المهمة التي سيتم نقاشها خلال المؤتمر كورقة العمل المقدمة من اللجنة الدائمة لمكافحة الارهاب بوزارة الداخلية تحت عنوان (مصادر تمويل الارهاب وسبل مكافحتها) فضلا عن ورقة عمل خاصة بجهود دولة الامارات العربية المتحدة في هذا الصدد وورقة عمل خاصة بدور وزارة الشؤبون والاجتماعية والعمل في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وغيرها.

أضف تعليقك

تعليقات  0