(النقد العربي) يؤكد اهمية اجتماع اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية بمسقط

أكد المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن الحميدي هنا اليوم أهمية الاجتماع السنوي ال11 للجنة العربية لنظم الدفع والتسوية المقرر عقده بالعاصمة العمانية مسقط يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.

وقال الحميدي في تصريح صحفي ان الاجتماع سيسهم في تعزيز فرص التنسيق بين المصارف المركزية العربية في مجال نظم الدفع والتسوية مشيرا في هذا الاطار الى الموضوعات والأوراق التي ناقشتها اللجنة العام الحالي لاسيما على صعيد دراسة احتياجات تطبيق المبادئ الدولية الجديدة للبنية التحتية المالية.

وأوضح ان أهمية هذا التطبيق تكمن في تعزيز سلامة وكفاءة القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية معربا عن شكره وامتنانه للبنك المركزي العماني على استضافة اجتماع اللجنة لهذا العام.

يذكر ان اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية التي تنبثق عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية تضم في عضويتها المديرين المعنيين بأنظمة الدفع والتسوية لدى هذه المصارف والمؤسسات اضافة إلى صندوق النقد العربي.

ويشارك في اجتماعات اللجنة كل من اتحاد المصارف العربية واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية كأعضاء مراقبين فيما تهدف اللجنة إلى المساهمة في تطوير أنظمة الدفع والتسوية في الدول العربية وتعزيز التنسيق والتعاون وتبادل التجارب والخبرات في هذا الشأن بين المصارف المركزية العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0