السبيعي .. تعديل لائحة قانون الاعلام المرئي والمسموع سهل عمل الانتاج التلفزيوني

قال رئيس فريق عمل دعم حركة الانتاج الفني وشركات الانتاج بوزارة الاعلام خالد السبيعي أن القرار الوزاري الخاص بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الاعلام المرئي والمسموع سهل عمل المنتجين وسرع الاجراءات المتبعة في الانتاج التلفزيوني في القطاع الخاص.

وبين السبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن من أهم ما نص عليه القرار هو استثناء انتاج المسلسلات التلفزيونية من شرط الحصول على اجازة العرض دون الرجوع الى موافقة وزارة الاعلام بعد توقيع تعهد بالالتزام بما لا يخل بالقانون والنظام العام والآداب.

وأوضح أن ذلك يعد رقابة لاحقة بحيث يتم اجازة النص ومعها اجازة العرض شريطة أن لا يغير المجاز بالنص ويلتزم باللوائح والنظم مشيرا الى أن القرار ينص على اعطاء شركات الانتاج مسببات رفض اجازة النص ما يتيح المجال لتعديلها وتلافي أسباب الرفض.

وذكر أن اجازة النص اصبح بالامكان اطلة امدها الى اكثر من سنة وليست محددة بسنة واحدة كما كان سابقا الامر الذي يمنح المنتجين وقتا ومساحة اكبر في انتاج اعمالهم.

وقال السبيعي ان القرار جاء نتيجة عمل فريق دعم حركة الانتاج الفني وشركات الانتاج الذي شكل بتوجيه من وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح انطلاقا من حرصه على احداث نقلة نوعية للانتاج الدرامي الكويتي ما يحقق له التميز في عناصره الفنية للوصول الى الابداع.

وذكر أن فريق العمل الذي عمل لمدة خمسة أشهر للوصول الى هذه النتيجة ضم في عضويته ممثلين من المجتمع المدني وفنانين ومسؤولين من وزارة الاعلام بهدف دعم حركة الانتاج الفني المشترك وعمل شركات الانتاج.

أضف تعليقك

تعليقات  0