امانة الاوقاف تعلن بدء مسابقة الكويت الدولية الثانية لتأليف قصص الأطفال

اعلنت الامانة العامة للاوقاف عن بدء فعاليات مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال في دورتها الثانية تحت عنوان (الوقف والعمل الخيري والتطوعي) والتي تقام برعاية من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الدكتور عبدالمحسن الخرافي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ان مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الاطفال واحدة من بين مشاريع عديدة تضطلع بها دولة الكويت ضمن ملف التنسيق الدولي للأوقاف على مستوى العالم الإسلامي والذي عهد به اليها بموجب قرار وزراء الأوقاف للدول الإسلامية في مؤتمرهم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا في عام 1997.

واضاف ان الامانة تدشن فعاليات مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي في دورتها الثانية حيث بدأت بتلقي الأعمال المقدمة ولمدة أربعة أشهر.

وبين ان المسابقة تؤكد أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به الامانة من تعزيز ثقافة الوقف لدى الاطفال وترسيخ قيم العمل الخيري والتطوعي منذ نعومة أظفارهم بالاضافة الى حث الشباب الواعد على الإبداع والانخراط في الكتابة وتجربة تأليف القصص للوصول الى مخرجات وإبداعات أدبية ناجحة في هذا المجال لخدمة الوقف والتعريف به بشكل أرحب.

وذكر أن المسابقة تعد أحد المشاريع الجديدة التي أخرجتها إدارة المعلومات والتوثيق بالأمانة العامة للأوقاف في نسختها الثانية هذا العام لتشكل اضافة ثرية ومتميزة الى مخرجات الإدارة وانجازاتها الأخرى على مدار العام ومن تلك المخرجات مكتبة علوم الوقف ومكتبة ماما أنيسه للطفل.

ومن جانبها قالت نائب الأمين العام للادارة والخدمات المساندة بالأمانة العامة للأوقاف ايمان الحميدان ان هذه الفعاليات لها اثر ايجابي في حث الكتاب والمبدعين والمؤلفين في التقدم والتنافس في الكتابة والاشتراك في موضوع هذه المسابقة وهو (مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي) من داخل الكويت وخارجها على مستوى دول العالم العربي والإسلامي.

واوضحت أن موضوعات الكتابة في المسابقة موجهة في الأساس الى الأطفال على مستوى العام العربي والإسلامي بهدف نشر الوعي بأهمية هذه السنة النبوية الحميدة (سنة الوقف والتطوع والعمل الخيري) وكذلك دعم وتشجيع المواهب الابداعية في مجال الكتابة القصصية وتوجيه اهتمام الكتاب إلى الوقف والتطوع من أجل افراز نتاج أدبي جديد في موضوعاته ومجالاته بشكل خاص.

يذكر ان المسابقة تعتبر احد مشاريع الدولة المنسقة لجهود الدول الاسلامية في مجال الوقف وهي مسابقة دولية تعقد كل سنتين للتشجيع على تأليف قصص للأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي من أجل نشر الوعي بأهمية هذه المجالات لدى المجتمع منذ الصغر.

أضف تعليقك

تعليقات  0