الجارالله : الكويت أكملت الإستعدادات الخاصة بـ "المانحين 3"

أكد وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله أن دولة الكويت أكملت الاستعدادات والترتيبات كافة المتعلقة باستضافتها المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا 31 مارس الجاري.

جاء ذلك في تصريحات للصحافيين على هامش افتتاحه هنا اليوم الدورة التدريبية المشتركة في مجال حقوق الانسان التي أقامتها وزارة الخارجية بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الانسان لمصلحة كل من دبلوماسيي الوزارة وضباط وزارة الداخلية وتستمر حتى الاربعاء المقبل تحت عنوان (الاطار الأمثل لكيفية التعامل مع قضايا حقوق الانسان عبر استعمال الآليات الدولية والاقليمية المناسبة).

وقال الجارالله إن دولا عديدة ستشارك في هذا المؤتمر "ولدينا أمل وتفاؤل كبيرين جدا بأن المساهمات في هذا المؤتمر ستكون سخية وبمستوى المعاناة التي يتعرض لها الشعب السوري الشقيق".

ومن المقرر أن تستضيف دولة الكويت برعاية سمو أمير البلاد المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا 31 مارس الجاري بمشاركة 78 دولة واكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية. وبلغت قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة في المؤتمر الاول للدول المانحة الذي عقد في يناير 2013 نحو 5ر1 مليار دولار منها 300 مليون دولار من دولة الكويت.

وارتفعت قيمة التعهدات في مؤتمر المانحين الثاني يناير 2014 الى 4ر2 مليار دولار منها 500 مليون دولار قدمتها الكويت. ويعيش قرابة 2ر12 مليون سوري بين مشرد ونازح في داخل سوريا وخارجها اوضاعا انسانية كارثية اثر الأزمة التي تعيشها بلادهم منذ 15 مارس 2011.

أضف تعليقك

تعليقات  0