المستشار يوسف المطاوعة لسمو الامير: القضاء بخير ونحرص على تحقيق العدالة وتطبيق القانون


رفع رئيس المجلس الاعلى للقضاء بالإنابة رئيس محكمة التمييز بالإنابة رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف جاسم المطاوعة آيات الشكر والامتنان لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على ثقة سموه في القضاء. وقال المستشار المطاوعة خلال استقبال حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للسادة رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية العربية المشاركين في اجتماع اجهزة اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية والمنعقد في دولة الكويت :

"طال عمرك انا اشكرك على هذه الثقة التي يحرص سموك دائما على تأكيدها في السلطة القضائية في كل الكلمات وفي كل المجالات وهذا يزيدنا مسؤولية ويعطينا اصرارا على المضي برسالتنا السامية في تحقيق العدل وعدم الالتفات الى جميع ما يثار من زعزعة السلطة القضائية.

وابشر سموك بان القضاء بخير ويسير على توجيهاتكم ونحرص دائما على تحقيق العدالة وتطبيق القانون. وانا حرصت على أن يلمس الاخوان اعضاء ورؤساء المحاكم الدستورية في اجتماعهم في الكويت عن قرب ثقة سموك في القضاء الدستوري وأن يستمعوا الى هذه الكلمات الطيبة من سموك فشكرا على هذا الثناء وهذا يزيدنا مسؤولية وان شاء الله نكون على قدر المسؤولية والثقة التي اوليتنا اياها. ان الاتحاد يهدف لتوثيق المجال القضائي والمجال الدستوري على وجه الخصوص والحمد لله الاتحاد قائم في رسالته وتحقيق اهدافه على خير ما يرام ونحن الحمد لله نجتمع كل سنتين لنجتمع مع الاخوان في المحاكم الدستورية ونتبادل الهموم والخبرات.

وكان لدينا ضيف هذا العام من مفوضية فينيسيا وهي مفوضية مهمة من الجانب الدستوري في اوروبا وبمثابة الاتحاد للدول الأوروبية ومهتمة بالقانون الدستوري على مستوى العالم ونستفيد منها في اجتماعاتنا في الاتحاد ونأخذ من خبراتهم وفي كل اجتماع يحضرونه ويطلعوننا على بعض الخبرات التي نستفيد منها في محاكمنا او في الاتحاد او عمل الاتحاد". ومن جهته قال رئيس المحكمة العليا بجمهورية اليمن المستشار عصام السماوي ان "المحاكم الدستورية في العالم الى جانب المحكمة الدستورية المصرية نفتخر بها ودائما ما نلاحظ احكامهم في المجال الدستوري التي نستدل بها في اكثر من بحث علمي وهذه مفخرة للكويت خاصة وللقضاء الدستوري عامة وللوطن العربي".

ومن جهته قال عضو المحكمة الاتحادية العليا بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة القاضي محمد بن عبدالرحمن الجراح ان "الكويت علمتنا ونحن صغار والآن نتعلم منكم في المحاكم الدستورية". وأضاف أن الكويت دائما سباقة مع الشعوب ومع اخوانها واشقائها ونشكركم بالنيابة عن الشعب الاماراتي كله على ما قدمتم لنا ونحن صغار منذ المرحلة الابتدائية الى الثانوية.

واضاف "الان نتعلم منكم في المحكمة الدستورية ونشكر لك طال عمرك حسن الاستقبال والضيافة وجزاكم الله خيرا في ميزان حسناتكم".

من جهته قال وزير العدل الفلسطيني السابق الدكتور علي خشان ان "المحكمة الدستورية في الكويت رائدة ولها ايد بيضاء على جميع المحاكم والمجالس الدستورية في الوطن العربي ومن اجل هذه كنا في نقاش مع الاخوة في المحاكمة الدستورية واعضائها في الكويت من اجل ان يتم تبني جائزة عبدالله السالم للأبحاث الدستورية لكي تتبناها الكويت لأفضل الابحاث الدستورية في سبيل دعم تطوير القضاء الدستوري في الوطن العربي وليس فقط في الكويت واظهار الصورة المشرفة للقضاء الدستوري بالكويت".

واضاف ان ذلك الأمر سيتم بمباركة سموكم بهذه الجائزة المهمة ونشكر الكويت على الاستقبال ونشكر سموكم على الايادي البيضاء التي تقدمونها لكل الشعوب.

أضف تعليقك

تعليقات  0