الحربي ..مشاركة (الصحة) في (حسم العقبان 2015) مكسب حقيقي لانجاحه

قال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الدكتور جمال الحربي ان مشاركة الوزارة ممثلة بإدارة الطوارئ الطبية مساء اليوم في (تمرين حسم العقبان 2015) تعد مكسبا حقيقيا لانجاح التمرين واثرائه.

واضاف الدكتور الحربي في تصريح صحافي الليلة ان إدارة الطوارئ الطبية شاركت في تمرين عملي ضمن (حسم العقبان 2015) في المطار العسكري مع وزارة الدفاع والادارة العامة للاطفاء والجيش الامريكي وأطباء وفنيين من دولة البحرين والسعودية وقطر والاردن.

واوضح ان خطة (الصحة) تقتضي التعاون المشترك بين جهات الطوارئ في الدولة اضافة الى التعاون بين دول مجلس التعاون في ادارة الازمات والاطلاع على اخر خطط الطوارئ وآلية التعاون المشترك في الكوارث والازمات الاقليمية والعالمية.

واشار الى انه "بدعوة من رئاسة الاركان العامة للجيش وتنفيذا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي نفذت إدارة الطوارئ الطبية مساء اليوم تمرينا عمليا في المطار العسكري مبينا ان التمرين تمثل بسقوط طائرة واصطدامها بحاوية كلور ووجود عدة اصابات وحالات وفاة بالموقع.

وقال ان 60 فني طوارئ طبية شاركوا في التمرين اضافة الى 20 سيارة إسعاف وغرفة الطوارئ المركزية فضلا عن ثلاث سيارات اسعاف من السعودية وحافلتي عناية مركزة من دولة قطر وتم تجهيز مواقع فرز المصابين الميدانية ونقلهم الى المستشفيات.

أضف تعليقك

تعليقات  0