العدساني يشيد بدور الاجهزة الرقابية العربية العليا في محاربة الفساد

أشاد رئيس ديوان المحاسبة ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) عبدالعزيز العدساني هنا اليوم بالدور المهم الذي تقوم به الاجهزة الرقابية العربية العليا في محاربة الفساد.

جاء ذلك في تقرير له امام الاجتماع ال51 للمجلس التنفيذي لمنظمة (ارابوساي) قدمه نيابة عنه النائب الاول للمجلس التنفيذي أسامة بن جعفر فقيه في جلسة الافتتاح. وأوضح العدساني في التقرير الذي تناول نشاط رئاسة المجلس منذ الاجتماع ال50 أن هذا الدور يبرز من خلال تنمية وتطوير قدرات ومهارات العاملين باتباع أحدث الوسائل والاساليب الفنية والمهنية لتحقيق ذلك الامر المتعلق بمكافحة الفساد.

واشار الى ان الوصول الى تلك الغاية "يستلزم تعاونا وثيقا بين كافة أجهزتنا الرقابية".

وتناول العدساني في التقرير مختلف الانشطة التي تولى المجلس متابعتها منذ اجتماعه السابق لاسيما اللقاءات العلمية وبرامج التدريب والتأهيل الى جانب نتائج في الاجتماع الاول لفريق (انتوساي) للتخطيط الاستراتيجي الذي عقد في نوفمبر الماضي في فيينا.

ويناقش المجلس التنفيذي على امتداد ثلاثة أيام في اطار اللجان الفنية المنبثقة عنه عديد المسائل والموضوعات ذات الصلة بعمل المجلس ومنظمة (ارابوساي).

ومن أهم هذه اللجان المختصة ثلاثة لجان تترأسها دولة الكويت من خلال ثلاثة أعضاء بالوفد المشارك في اجتماعات المجلس وبينها لجنة المعايير المهنية والرقابية برئاسة مدير إدارة التدريب سعود الزمانان ولجنة المخطط الاستراتيجي برئاسة مدير المكتب الفني للشؤون الإدارية والمالية محمد اشكناني ولجنة تنمية القدرات برئاسة مدير إدارة المنظمات الدولية فيصل الانصاري.

ويناقش المجلس الى جانب تقريري رئيس المجلس التنفيذي والأمانة العامة عن نشاطهما منذ آخر اجتماع للمجلس أيضا تقارير كل من لجنة المعايير المهنية والرقابية للمنظمة في اجتماعها السابع ولجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة في اجتماعها الثامن.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع بنودا أخرى أيضا تشمل عرض تقارير الأجهزة عن مشاركاتها في أعمال اللجان ومجموعات العمل المنبثقة عن منظمة (انتوساي) بالإضافة الى تحديد موعد ومكان الاجتماع القادم للمجلس التنفيذي.

وشارك في الاجتماعات وفود عن الدول الاعضاء وبينها وفد دولة الكويت من ديوان المحاسبة برئاسة الوكيل المساعد للرقابة على الجهات الملحقة والاستثمار يوسف المزروعي ومدير إدارة الرقابة على الاستكشافات والتكرير عبدالرزاق عبدالكريم ومنسق أول اعلام دانة العوضي. يذكر أن المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة للدورة (2013 - 2016) يضم في عضويته كلا من الكويت والسعودية والعراق وتونس والإمارات وسوريا وموريتانيا والمغرب والبحرين ومصر ولبنان وفلسطين.

أضف تعليقك

تعليقات  0