انخفاض تعاملات البورصة.. والسبب ترقب تعديلات قانون هيئة اسواق المال

اغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات الجلسة اليوم على انخفاض نتيجة لترقب المتعاملين للتعديلات الخاصة ببعض مواد قانون هيئة اسواق المال ما ساهم بصورة مباشرة في اغلاق المؤشر السعري في المنطقة الحمراء وسط تسجيل قيمة نقدية ضعيفة.

وكان لافتا في مسار الاداء عزوف شرائح المستثمرين عن الدخول الشرائي نظرا لحالة الانتظار حيث برزت الضغوط البيعية من جانب المضاربين للاستفادة من الظروف التي مرت بها وتيرة السوق استغلالا للفرص التي وصلت الى مستويات مغرية نظرا لضآلة الحركة العامة للجلسة منذ البداية وحتى قرع جرس الاغلاق.

ووسط هذا التباين في المسار العام فضل كثير من المتعاملين لاسيما الصغار منهم العزوف عن الولوج في اوامر الشراء الى جلسة الغد لاتضاح الرؤية نظرا لعدم اكتمالها حتى نهاية الاغلاق فيما يبدو ان القيمة النقدية المتدنية التي تحققت اليوم كانت رسالة عن انعكاس وضع السوق في مرحلة تعتبر من اضعف المراحل التي مر بها منذ بداية العام.

ويتوقع أن تتنوع ردود افعال المتعاملين في جلسة الغد ايضا ما بين متحفظ وراض وناقم عن التعديلات الجديدة وهو ما ستوضحه الساعة الاولى من الجلسة ما يعني مزيدا من انعدام الثقة في المشهد العام لتداولات السوق ما لم يتحرك الصناع وكبريات المجموعات الاستثمارية لدعم الشركات التشغيلية في القطاعات المدرجة لتنعكس بطبيعة الحال على المؤشرات الرئيسية.

يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق الجلسة اليوم منخفضا 44ر17 نقطة ليصل الى مستوى 8ر6408 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 1ر8 مليون دينار تمت عبر 2961 صفقة من خلال 3ر125 مليون سهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0