الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح يواصل محادثاته الاقتصادية مع المسؤولين اليابانيين

بحث المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح مع نائب لجنة الشؤون الاقتصادية والتجارية والصناعية يوشيرو سيكي هنا اليوم سبل زيادة تدفق الاستثمارات اليابانية الى السوق الكويتي.

وحث الشيخ مشعل خلال المحادثات الشركات اليابانية على الاستفادة من الفرص التي تقدمها خطة دولة الكويت الطموحة الخاصة بالتنمية بالاضافة الى التطورات التنموية الحاصلة بالاقتصاد الكويتي.

من جانبه اعرب سيكي عن اهتمام الجانب الياباني بخطة دولة الكويت للتنمية مؤكدا انه سينقل ما سمعه عنها الى القطاع الاستثماري الياباني. وعقب الاجتماع قال الشيخ مشعل في تصريحه انه قدم شرحا للمسؤول الياباني حول المميزات والتطمينات التي يقدمها قانون الاستثمار الأجنبي المباشر الجديد لعام 2013 للمستثمرين وكيف ستستفيد الشركات الخاصة اليابانية من جلب ابتكاراتها والتكنولوجيا التي تستخدمها الى دولة الكويت.

واوضح انه استعرض مع سيكي الخطوات التي تقوم بها الحكومة الكويتية في تسهيل عمل الشركات وتشجيع الانشطة الاقتصادية والاسثمارية من خلال ادخال التعديلات اللازمة على القوانين الموجودة واستحداث قوانين جديدة.

واضاف انه شرح للمسؤول الياباني كيف ان الحكومة الكويتية تشجع القطاع الخاص على لعب دور ريادي في الاقتصاد الكويتي. واعرب الشيخ مشعل عن امله ان يجلب القطاع الخاص الياباني ابتكاراته و خبراته الى دولة الكويت من اجل تحقيق اهداف الحكومة الكويتية.

حضر الاجتماع سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي ومسؤولون من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

أضف تعليقك

تعليقات  0