الهاشل: البنك المركزي يصدر عددا خاصا من الاحصائية النقدية الشهرية

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل اليوم إصدار البنك لعدد خاص من (الاحصائية النقدية الشهرية) ويتضمن سلاسل زمنية للمتغيرات النقدية والمصرفية الرئيسية للاقتصاد الكويتي يمتد بعضها أكثر من 40 عاما.

وقال الهاشل لوكالة الانباءالكويتية (كونا) إن هذا الاصدار سيشكل مرجعا للباحثين والمهتمين بالشأن الاقتصادي الكويتي لاسيما الشأن المصرفي والمالي على وجه الخصوص.

وأضاف أن هذا الاصدار الخاص يأتي ضمن المساعي الحثيثة لبنك الكويت المركزي الى تطوير قواعد بياناته الاحصائية المتعلقة بالقطاع المصرفي والمالي المحلي ومؤشرات للمجاميع النقدية عموما كما يأتي ضمن جهود البنك في تعزيز الافصاح والشفافية من خلال توسيع دائرة البيانات والمعلومات التي ينشرها وسهولة الوصول اليها من قبل المهتمين.

وأوضح أن الاصدار يأتي استكمالا لما تم إصداره سابقا للعدد الخاص من (النشرة الاحصائية الفصلية) والذي احتوى على 65 جدولا احصائيا لسلاسل زمنية ممتدة ومتنوعة عن الاقتصاد الكويتي (نحو 1035 سلسلة زمنية) روعي فيها الاخذ بأحدث المفاهيم والمصطلحات النقدية والمصرفية والمالية المتعارف عليها عالميا.

وذكر أنه روعي في ذلك الاصدار أيضا الاهتمام بجودة البيانات والاحصاءات والمحافظة على مجال التوسع الذي تم في نطاقها اضافة الى نشر البيانات النهائية للسلاسل الزمنية التي تضمنها.

أضف تعليقك

تعليقات  0