وفد من وزارة الدفاع يشارك في معرض لانكاوي الدولي للدفاع الجوي والبحري بماليزيا

أعلن سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي هنا اليوم أن وفدا كويتيا رسميا من وزارة الدفاع شارك في معرض لانكاوي الدولي للدفاع الجوي والبحري (ليما 2015) والذي أقيم مؤخرا في جزيرة لانكاوي الماليزية بمشاركة 36 دولة و512 شركة متخصصة بالمعدات العسكرية.

وقال السفير العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان وفد وزارة الدفاع الكويتية الذي يتكون من قائد القوات البحرية العميد ركن بحري خالد عبدالله وقائد القوات الجوية عميد ركن طيار عبدالله الفودري ومقدم ركن بحري فهد العتيبي اختتم زيارته الرسمية لماليزيا بعد ان شارك في فعاليات المعرض بحضور عدد كبير من الدول الآسيوية والأوروبية اضافة للولايات المتحدة الامريكية.

وأفاد بأن قائدي القوات البحرية والجوية التقيا بكبار المسؤولين في وزارة الدفاع الماليزية ومنهم رئيس الأركان الماليزي حيث تم الاطلاع على الامكانات التي تمتلكها ماليزيا في مجال التدريب العسكري ومدى استعدادها للتعاون مع دولة الكويت في هذا المجال.

وتوقع ان تشهد العلاقات بين البلدين الصديقين تعاونا ملحوظا في الفترة المقبلة في المجال العسكري نظرا للامكانات والخبرات التي تمتلكها ماليزيا.

وأوضح أن السفارة الكويتية في كوالالمبور مستعدة للتعاون مع كافة القطاعات بوزارة الدفاع لتسهيل ورفع حجم ومستوى التعاون الثنائي.

يذكر أن معرض (ليما 2015) جذب في دورته الأخيرة نحو 130 ألف زائر من مختلف دول العالم. ويقام المعرض مرة كل عامين ويركز على الزوار التجاريين وأغلبهم وفود رسمية لوزارات الدفاع من جميع أنحاء العالم وذلك للاطلاع على احدث ما توصلت اليه صناعة شركات الطيران والطائرات الخاصة وشركات التأجير اضافة الى شركات بناء السفن والملاحة ونظم الاتصالات والعديد من الصناعات الأخرى ذات الصلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0