دبلوماسي اوروبي .. 150 مليار يورو حجم التبادل التجاري الخليجي الاوروبي

قال سفير الاتحاد الاوروبي لدى الكويت آدم كولاخ ان حجم التجارة الثنائية بين الاتحاد الاوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي "تقدر ب150 مليار يورور سنويا موزعة بين 100 مليار دولار صادرات اوروبية و50 مليارا صادرات خليجية".

واكد السفير كولاخ في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض (الاتحاد الاوروبي - الكويتي) المشترك في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم اهمية تنظيم هذه المناسبة لاطلاع المستثمرين والمواطنين الكويتيين على الامكانيات الاستثمارية والتجارية والسياحية في أوروبا.

وذكر ان دول الاتحاد الاوروبي ال28 جميعها لديها علاقات عميقة مع الكويت وهي مهتمة باقامة وتطوير العلاقات معها في ظل وجود استثمارات كويتية في معظم هذه الدول. من جانبه قال عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت ضرار الغانم ان المعرض المشترك ينظم للمرة الاولى في البلاد بتعاون مثمر بين الغرفة ومندوبية الاتحاد الاوروبي لدى الكويت في اشارة الى الاهمية التي تحظى بها الكويت من قبل الدول الاوروبية.

واعتبر الغانم ان هذا المعرض من شانه زيادة التعاون الثنائي والتبادل التجاري وتعظيم حجم الاستثمارات من خلال اطلاع المستثمرين على اهم الفرص الاستثمارية واطلاع المواطنين على هذه الاماكن السياحية والترفيهية والتعليمية في اوروبا.

واوضح ان الاستثمارات الكويتية في دول الاتحاد الاوروبي كبيرة وضخمة معتبرا ان الاتحاد الاوروبي مكان امن للاستثمار ومليء بالفرص الاستثمارية.

وينظم معرض (الاتحاد الاوروبي - الكويتي) المشترك بالتعاون بين مفوضية الاتحاد الاوروبي وغرفة تجارة وصناعة الكويت في مقر الغرفة وتعرض خلاله 10 دول اوروبية الفرص الاستثمارية والاماكن السياحية لديها.

أضف تعليقك

تعليقات  0