اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني تستعيد السيطرة على مطار عدن الدولي


استعادت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السيطرة على مطار عدن الدولي بعد ساعات من استيلاء الحوثيين عليه مدعومين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.


وقال مصدر امني يمني في تصريحات لوسائل اعلام دولية ان "اللجان الشعبية استعادت السيطرة على المطار يوم امس بعد ساعات من القتال مع موالين لصالح والحوثيين باستخدام كافة انواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين . وصدرت انباء متضاربة يوم امس عن تمرد وحدات عسكرية من معسكر (بدر) تابعة للواء 39 ومحاولتها السيطرة على المطار قبل ان تتدخل قوات ومسلحو اللجان الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس هادي لاستعادة السيطرة عليه.


وأغلقت أجواء الطيران فوق اليمن بالكامل وسط تواصل عمليات القصف الجوي التي تشنها طائرات تحالف الدول الخليجية والعربية بقيادة المملكة العربية السعودية على المواقع العسكرية والقيادية للحوثيين باليمن ضمن عملية (عاصفة الحزم) التي بدأت منتصف الليلة الماضية.


وحذرت القيادة العسكرية في الرياض في بيان لها السفن من الاقتراب من الموانئ اليمنية بعد ان انشأت ساترا على طول الحدود مع اليمن بالتزامن مع الضربات الجوية.


وقامت الطائرات السعودية بقصف قواعد جوية في اليمن وتحديدا بالقرب من صنعاء حيث هزت انفجارات ضخمة مناطق بالقرب من مطار صنعاء. كذلك هزت انفجارات أخرى المنطقة المحيطة بدار الرئاسة اليمنية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين. وتتضمن أهداف عملية (عاصفة الحزم) مواقع في العاصمة صنعاء وفي عدن وصعدة شمالا ومحافظات لحج وابين وغيرها. وأعلنت القيادة العسكرية السعودية في وقت سابق انشاء خلية تخطيط مشتركة مع الولايات المتحدة لتنسيق التعاون الاستخباراتي واللوجستي بشأن العملية العسكرية في اليمن.

أضف تعليقك

تعليقات  0