الصراف.. استمرار الطقس المعتدل نهارا والبارد نسبيا ليلا خلال نهاية الاسبوع

توقع رئيس قسم الأرصاد البحرية بإدارة الأرصاد الجوية الدكتور حسين الصراف ان يستمر الطقس المعتدل نهارا والبارد نسبيا ليلا على البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الصراف اليوم ان البلاد شهدت حالة من الاستقرار فى الاحوال الجوية منذ منتصف هذا الاسبوع بسبب تأثرها بامتداد مرتفع جوى مشيرا الى استمرار فرصة لسقوط امطار متفرقة اليوم قد تكون رعدية احيانا على بعض مناطق البلاد.

وأوضح ان الرياح اليوم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط احيانا تتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة وبلغت درجة الحرارة العظمى ما بين 26 و 28 درجة مئوية مبينا ان الطقس خلال ساعات الليل سيكون غائم جزئيا مع رياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة.

وذكر ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 15 و 17 درجة مئوية مع فرصة لرذاذ وضباب خفيف على بعض المناطق وسيكون حالة البحر خفيف الى معتدل الموج بصفة عامة بارتفاع يصل الى ما بين قدمين وخمسة اقدام.

وتوقع الصراف ان يكون الطقس غدا مشمسا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 27 و 29 درجة فيما يكون الطقس ليلا باردا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة الى متقلبه الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و 20 كيلومترا في الساعة.

واشار الى ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 14 و 16 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح بين قدم وأربعة اقدام.

وذكر ان الطقس المعتدل نهارا سيستمر حتى السبت المقبل مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى التي ستكون ما بين 29 و 31 درجة مئوية مع رياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح سرعتها من 6 الى 22 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان الطقس سيكون باردا نسبيا ليلا مع بعض الغيوم والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و 18 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 11 و 13 درجة مئوية فيما يكون البحر بصفة عامة خفيف الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح ما بين قدم وثلاثة اقدام ما يجعل البحر مهيأ تماما لكافة الأنشطة الملاحية.

أضف تعليقك

تعليقات  0