جامعة الكويت تطرح مسابقة لتصميم شعار مدينة صباح السالم الجامعية

أعلن مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت الدكتور قتيبة رزوقي عن طرح مسابقة تصميم شعار لمدينة صباح السالم الجامعية يعكس عراقة المسيرة التعليمية في الكويت ومكانة الجامعة كمنارة علمية وبحثية.

وقال رزوقي في تصريح صحافي اليوم أن فكرة تصميم شعار خاص لمدينة صباح السالم الجامعية نبعت من اهمية المشروع واسشراقه لأفق مستقبل واعد للحقل الأكاديمي في الكويت والمنطقة كأحد أكبر المشاريع التعليمية على مستوى الشرق الأوسط.

واوضح ان المشاركة في المسابقة ستقتصر على منتسبي جامعة الكويت من أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية المساندة والهيئة الإدارية والطلبة اذ يمكن المشارك تقديم اكثر من تصميم. وبين ان صاحب التصميم الفائز جائزة نقدية قدرها 500 دينار كويتي مع التزامه بتنفيذ التعديلات المطلوبة وارفاقه شرح لفكرة ومكونات التصميم مبينا ان الشعار الفائز سيكون حقا لجامعة الكويت ولا يحق لصاحبة الاستفادة منه.

وذكر انه من شروط المسابقةان يكون الشعار منسجما مع رؤية وقيم جامعة الكويت وأهداف إنشاء مدينة صباح السالم الجامعية وان يتصف بالبساطة والإتقان ويضم اسم المدينة باللغتين العربية والانجليزية مشددا على ضرورة ان تكون فكرته جديدة وغير تقليدية وغير مقتبس أو مشابه لشعارات أخرى اذ سيتحمل المصمم مسئولية أي اقتباس أو تقليد.

وقال رزوقي ان البرنامج يستقبل المشاركات بصيغة ( بي دي اف ) على البريد الإلكتروني قبل تاريخ 31 مايو المقبل مرفقا بصورة عن بطاقة صاحب التصميم والجهة التي ينتسب إليها ضمن جامعة الكويت.

وذكر ان البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت يضم مدينة متكاملة تحتوي 16 كلية جامعية ذات تصاميم معمارية وفنية خلابة تتوسطها واحة مائية خضراء وتحفها المنشئات الرياضية والبحثية والمباني الإدارية والأكاديمية المساندة.

واضاف ان المشروع الذي تبلغ مساحته ستة ملايين متر مربع يهدف في كل مبشآته الى توفير اجواء تعليمية "فريدة بتفاعلها وجاذبيتها".

أضف تعليقك

تعليقات  0