مدير عام (الموانئ) يبحث ووكيل الحرس الوطني بروتوكول التعاون بينهما

بحث المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله الصباح ووكيل الحرس الوطني اللواء الركن المهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي بروتوكول التعاون الموقع بين (الموانئ) والرئاسة العامة للحرس الوطني الخاص بتدريب منتسبي الحرس على أعمال الملاحة البحرية واللوجستية.

ونقلت مؤسسة الموانئ في بيان صحافي اليوم عن الشيخ يوسف العبدالله تأكيده الدور الكبير الذي انيط به الحرس الوطني في خدمة القطاعات المدنية والعسكرية في الكويت ليصبح مؤسسة شاملة في كل الظروف لاسيما في حالات الطوارئ حيث يقدم جميع المساهمات الميدانية والرعاية في الظروف الاستثنائية.

واضاف الشيخ يوسف العبدالله ان الحرس الوطني مؤسسة عسكرية وعلمية متطورة من خلال الجهد الكبير في الاستثمار البشري لافراده وقواته وفق اخر ما توصلت اليه العلوم العسكرية والمدنية مشيدا بالرعاية اللامحدودة من رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

واشار الى ان جهودا كبيرة بذلت لتدريب كوادر الحرس الوطني على أعمال الملاحة البحرية وفق أحدث أساليب التدريب على منظومة العمل داخل المؤسسة وإكسابهم المهارات المطلوبة للقيام بالمهام المنوطة بهم على أكمل وجه اذ حققت النتائج المرجوة منها في الاحوال الطارئة.

ونقل البيان عن اللواء الرفاعي قوله ان الاجتماع ناقش تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين مؤسسة الموانئ الكويتية والحرس الوطني حيث ان تفعيل البروتوكول يأتي في إطار التوجيهات السياسية ويهدف الى توطيد علاقات التعاون والتكامل بين الحرس الوطني والمؤسسة.

واضاف اللواء الرفاعي ان روح التعاون المستمر هي السائدة بين المؤسسة والحرس الوطني والتي تترجم على أرض الواقع من خلال اهتمام المؤسسة بتدريب كوادر الحرس الوطني عبر دورات تدريبية وندوات وورش عمل فضلا عن تدريب الحرس الوطني لكوادر المؤسسة في مجال أمن الموانئ وإدارة الازمات.

واعتبر ان التعاون مع المؤسسة من صلب مهام الحرس الوطني وأبرز أهدافه الوطنية خصوصا ان مؤسسة الموانئ تعتبر من أكثر المؤسسات الحيوية ذات الطابع الاستراتيجي.

وذكر البيان انه حضر الاجتماع كل من مساعد المدير العام لشؤون التخطيط في ميناء الشويخ وليد التوم ومساعد المدير العام لشؤون العمليات البحرية في ميناء الشعيبة عدنان الصايغ ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في ميناء الدوحة الدكتور يحيى عبدال ومدير مكتب المدير العام هشام المطيري ومدير إدارة العلاقات العامة عبدالله الجساس ومدير إدارة التدريب والبحوث عبدالهادي مراد ومدير محطة حاويات ميناء الشويخ اياد البعيجان ومدير إدارة العمليات البحرية بالانابة بميناء الشعيبة توفيق شهاب.

واشار الى ان الاجتماع حضره من جانب الحرس الوطني كل من قائد الإسناد العميد ركن فالح شجاع فالح ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني العميد جمال محمد دياب ورئيس فرع المتابعة المقدم ركن محمد دياب سالم والمقدم مشعل فيصل سعدالله من إدارة التوجيه المعنوي والرائد فهد علي التوره والرائد فهد عبدالمحسن السهلي من اجهزة اسناد الدولة.



أضف تعليقك

تعليقات  0