المرصد .. مقتل 16 شخصا في قصف جوي للنظام السوري على درعا

قتل 16 شخصا بينهم اربعة اطفال واصيب عشرات اخرين في قصف جوي لقوات النظام السوري في مدينة درعا جنوب سوريا. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات النظام السوري "ارتكبت مجزرة" بقصف الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا اسفر عن صقوط قتلى وجرحى مشيرا الى ارتفاع عدد الضحايا لوجود جرحى في حالة خطرة.

وفي محيط مدينة ادلب قتل ثلاثة مقاتلين من الكتائب الاسلامية جراء اصابتهم خلال الاشتباكات المستمرة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها كما عثر على جثمان سيدة وطفلين اثنين بالقرب من أحد الحواجز المحيطة في مدينة ادلب التي يسيطر عليها جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام).

وقال المرصد في بيان منفصل ان ثلاثة رجال قتلوا واصيب اخرين جراء قصف الطيران الحربي مناطق بالقرب من السوق الرئيسي في بلدة سرمين مشيرا الى وجود معلومات عن مفقودين تحت الانقاض.

كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدتي سراقب وسلقين ومناطق أخرى في الاراضي الزراعية المحيطة بمنطقة بروما غرب مدينة ادلب في حين قتل رجل جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في بلدة معرة مصرين.

وفي الحسكة شمال شرق سوريا قال المرصد السوري ان سيارة مفخخة انفجرت في المنطقة الواقعة قرب دوار الناصرة باتجاه المحلج في مدينة الحسكة ما ادى لسقوط عدد من الجرحى بينهم عناصر من قوات الامن الداخلي الكردية (الأسايش).

وعلى صعيد متصل ذكر المرصد ان الحصيلة الاخيرة لضحايا التفجيرات التي قام بها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) عشية الاحتفال بالعيد القومي الكردي (نوروز) في مدينة الحسكة بلغ 75 شخصا.

أضف تعليقك

تعليقات  0