الرئيس اليمني يدعو لاستمرار "عاصفة الحزم"

دعا الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي اليوم السبت، في كلمته بالقمة العربية في شرم الشيخ إلى استمرار "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين وذلك حتى استسلام عصابة الحوثي. وأكد في كلمته أن "عاصفة الحزم هدفها حماية اليمن من العدوان الحوثي مضيفاً "ان جماعة الحوثي لا عهد لها ولا أمان".

وخاطب الرئيس هادي مخاطبا الحوثي: بالزعيق لا تبني الأوطان، دمرتم اليمن بمراهقتكم السياسية". وأضاف ان "الانقلاب الحوثي يستهدف إسلام اليمن، وان من انتهك السيادة هم من دمروا دور تحفيظ القرآن". وقال أن ميليشيا الحوثي وحلفاؤها بالداخل والخارج انقلبت على الدولة، وحاصرت قيادات الدولة وعطلت المؤسسسات.

وأكد ان ميلشيات الحوثي وحلفاؤه تعاني من هوس السلطة وادمان العنف ولاقت تأييد قوى داخلية حاقدة، مشيراً إلى أن قوى الظلام جرت اليمن إلى الخلف بالسلاح. وقال " دعوت القوى للحوار في الرياض بمن فيهم الانقلابيون الحوثيون". ودعا كل ابناء الشعب اليمني للالتفاف حول الشرعية، وقال ان "شعب اليمن العظيم واجه العدوان والانقلاب" وقال اننا عازمون على بناء الجيش اليمني.

وشكر الرئيس اليمني دول الخليج والسعودية على دعم اليمن، وتوجه بالشكر لراعي المبادرة الخليجية لحل أزمة اليمن. وتحدث في بداية كلمته عن الظروف التي واجهها للحضور القمة العربية وقال "أتيت من اليمن الجريح لأشارككم رغم المصاعب الشخصية "، مضيفاً انه تعرض لأكثر من هجوم أثناء قدومي للقمة وذلك حرصا على حضور القمة من أجل الشرعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0