التجارة: مفتشو الرقابة التجارية موجودون في الاسواق لرصد أي ارتفاع مصطنع للأسعار

قال الوكيل المساعد للرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عبدالله العنزي إن مفتشي الرقابة موجودون في الاسواق لرصد أي ارتفاع مصطنع للأسعار وهناك مراقبة يومية منذ فترة ما قبل الظروف الراهنة.

وأضاف العنزي في بيان صحافي اليوم أن هناك تعليمات مشددة بعدم التهاون إزاء أي متلاعب بالأسعار حيث ستتم احالته الى النيابة العامة بصفة عاجلة لمحاكمته وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وطمأن المواطنين والمقيمين بأن هناك من يسهر على توفير احتياجاتهم ويحميهم في مقدراتهم داعيا الجميع الى الوقوف في وجه كل من يريد استغلال هذه الظروف والاسراع بالاتصال على رقم الطوارئ 135 الذي يتولى استقبال أي بلاغ على مدار اليوم.

وكان وزير المالية ووزير التجارة والصناعة بالوكالة أنس الصالح أصدر توجيهاته لادارة الرقابة التجارية بتكثيف حملات التفتيش ومراقبة الاسعار في السوق المحلي خصوصا في ظل الظروف الاقليمية التي تمر بها المنطقة بغية ردع أي زيادة مصطنعة في الأسعار تحت ذريعة الأحداث الحالية.

وأشار الصالح الى أن مخزون البلاد الغذائي الاستراتيجي في أعلى مستوياته حاليا وأن التنسيق مع القطاع الخاص مستمر لتأمين أي كميات اضافية من أي سلعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0