السكنية: قسائم مشروع توسعة الوفرة تتمتع بقدر متساو في التميز والخصوصية

أكد مدير إدارة التخطيط بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس ناصر خريبط أنه لدى تخطيط القسائم السكنية بمشروع توسعة الوفرة تتم مراعاة أن تتمتع جميعها بقدر متساو في التميز والخصوصية.

وقال خريبط في تصريح صحافي اليوم إن ذلك من شأنه أن يسهل على المواطنين اختيار أيها شاء دون أن يقع في حيرة كما يسهل على المؤسسة في إجراءات القرعة والتوزيع مضيفا أن مشروع توسعة الوفرة الاسكاني تبلغ مساحته 800 هكتار تقريبا بعد التوسعة ويقع على كل من طريق ميناء عبد الله - الوفرة وطريق الزور - الوفرة ويبعد 19 كم عن مدينة صباح الأحمد السكنية و 84 كم عن مدينة الكويت.

وأضاف أنه روعي في تخطيط المشروع أن يتناسب مع المنطقة المحيطة ليخدم قاطنيها بما يتناسب مع ظروف معيشتهم ونطاق عملهم بالتكامل مع المناطق السكنية القريبة مثل مدينة صباح الأحمد السكنية والخيران السكنية. وذكر أن عدد السكان المتوقع في المدينة يبلغ حوالي 642ر33 ألف نسمة بواقع 415ر30 ألف نسمة إجمالي سكان مناطق الرعاية السكنية و 800ر2 نسمة عدد الوافدين موضحا أن المشروع يشتمل على أربع قطع سكنية للسكن الخاص تشمل 2426 وحدة سكنية و 52 قسيمة سكن عمودي ومنطقة مخصصة للسكن الاستثماري للوافدين تشمل 28 قسيمة لتستوعب 700 وحدة وتتوافر في القطع السكنية جميع المرافق العامة.

وبين أن مشروع توسعة الوفرة يحتوي على 2426 وحدة سكنية وتبلغ مساحة كل قسيمة 600 مترمربع ويشتمل المشروع على العديد من المباني العامة التي تنشئها المؤسسة في المشاريع المماثلة بهدف توفير جميع الخدمات لسكان المشروع.

وقال إن المشروع يضم خدمات تعليمية كالمدارس بمراحلها كافة ويشمل خمس رياض أطفال وست مدارس ابتدائي بنين وبنات وأربع مدارس متوسطة بنين وبنات وأربع مدارس ثانوية بنين وبنات اضافة الى الخدمات الصحية (مركز صحي ومركز إسعاف) إلى جانب مركز الضاحية الذي يشتمل على سوق مركزي ومركز تنمية المجتمع وأفرع للجمعيات التعاونية وعددا من المساجد.

ولفت خريبط الى أن تلك الخدمات ستجهز بالتزامن مع انتهاء المواطنين من إنجاز قسائمهم حتى يستفيد المواطنون منها فور سكنهم لمنازلهم كما يتميز المشروع بالتخطيط العمراني الحديث من حيث المداخل والمخارج والارتدادات ومواقع الحدائق العامة والممرات المزروعة.

وبخصوص الطرق الرابطة للمشروع قال إنه سيتم تطويرها بما يخدم المشروع والمدن السكنية المجاورة كطريق ميناء عبدالله - الوفرة وطريق الزور - الوفرة اضافة الى أن مشروعي مدينة صباح الأحمد الاسكانية ومدينة الخيران الاسكانية المجاورين لمنطقة توسعة الوفرة سيكونان داعمين للمشروع من ناحية توفير الخدمات.

يذكر أن المؤسسة تقوم حاليا بتوزيع بطاقات القرعة على الدفعة الأخيرة من القسائم الحكومية بمشروع توسعة الوفرة وعددها 488 قسيمة للمخصص لهم حتى تاريخ 24/4/2014.

أضف تعليقك

تعليقات  0