عمومية "اعيان العقارية" تقر توزيع 5 بالمئة نقدا و5 بالمئة منحة عن 2014

اقرت الجمعية العمومية العادية لشركة اعيان العقارية اليوم توزيع ارباح نقدية بنسبة 5 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 وبقيمة اجمالية بلغت 9ر1 مليون دينار كويتي كما اقرت توزيع اسهم منحة بواقع 5 اسهم جديدة لكل 100 سهم.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة منصور المبارك في كلمته امام الجمعية العمومية التي وافقت على جميع البنود الواردة في جدول الاعمال بما في ذلك الموافقة على مكافأة اعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 ان (اعيان العقارية) حققت نتائج ايجابية خلال العام الماضي وتمكنت من تنمية ارباحها بنسبة 153 بالمئة مقارنة بعام 2013.

واضاف المبارك ان الشركة قامت خلال العام الماضي بدعم ومتابعة استثماراتها في الشركات التابعة والزميلة ما ادى الى تحسن واضح في بياناتها المالية وزيادة ربحيتها رغم التحديات الاقتصادية التي شهدها عام 2014 لاسيما فيما يتعلق بانخفاض اسعار النفط وتأثير ذلك على السوق المحلي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة ابراهيم العوضي في كلمته امام الجمعية العمومية ان الشركة حققت ايرادات اجمالية بقيمة 6ر6 مليون دينار خلال العام الماضي وصافي ربح بلغ 3 ملايين دينار حيث بلغت ربحية السهم الواحد 8ر7 فلس.

واوضح العوضي ان اجمالي موجودات الشركة بلغ 4ر105 مليون دينار بنهاية العام الماضي فيما ارتفع اجمالي حقوق المساهمين الى 5ر75 مليون دينار تقريبا مبينا ان (اعيان العقارية) تمكنت من الاستمرار في خفض قيمة المطلوبات بنسبة 5 بالمئة ليصبح اجمالي المطلوبات 3ر28 مليون دينار.

وذكر ان الشركة التزمت بتطبيق الاستراتيجية العامة التي وضعها مجلس الادارة والهادفة الى تعظيم حقوق المساهمين من خلال التركيز على المشاريع والأصول ذات العوائد التشغيلية مبينا ان ادارة الشركة قامت باعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية التابعة لها بما يتوافق مع الاستراتيجية الموضوعة حيث تم التخارج من بعض العقارات التي حققت ارباحا وسيولة للشركة.

واشار الى ان الشركة اتمت خلال عام 2014 كافة متطلبات توفيق اوضاعها مع قانون الشركات الجديد الذي اقرته وزارة التجارة والصناعة وذلك قبل انتهاء الموعد المحدد لذلك حرصا منها على الالتزام بالتشريعات الجديدة والتعليمات الصادرة من الجهات الرقابية المختلفة في الدولة.

وبين ان الشركة واصلت استكمال الدراسة الخاصة بمتطلبات (حوكمة الشركات) وباشرت في العمل على تطبيق التعليمات الصادرة من هيئة اسواق المال في هذا الشأن موضحا ان الشركة قامت في الربع الثالث من العام الماضي بتقديم خدمة ادارة العقارات التجارية وهو ما قاد الى التوسع في ادارة الاصول العقارية مع استحداث خدمات اخرى تلبي حاجات العملاء في السوق العقاري.

وقال العوضي ان (اعيان العقارية) قامت في العام الماضي بالاستمرار في الاعمال الانشائية المتعلقة بمشروع (يال) التجاري في منطقة الفحيحيل والمتوقع ان تصل تكلفته الاجمالية الى 45 مليون دينار على ان يتم الانتهاء من كافة اعمال البناء خلال الربع الثالث من العام الحالي.

واشار الى ان (شركة عنان للتمويل العقاري) التي تمتلكها الشركة بنسبة 100 بالمئة حققت صافي ربع بلغ ثلاثة ملايين دينار بربحية 10 فلوس للسهم الواحد وهي شركة متخصصة في تمويل العقارات تأسست عام 2008 برأسمال قدره 30 مليون دينار.

يذكر ان شركة (اعيان العقارية) تأسست عام 1976 ويبلغ رأسمالها 5ر39 مليون دينار كويتي وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) منذ 2005.

أضف تعليقك

تعليقات  0