معارض متنوعة حافلة تحكي مسيرة أمير الانسانية وانجازات الهيئات الخيرية في دعم اللاجئين

أقيمت في عدد من المجمعات التجارية في البلاد معارض متنوعة تعنى بإبراز مسيرة سمو أمير الكويت الانسانية وانجازات الهيئات الخيرية ووكالات الامم المتحدة للشؤون الانسانية لتخفيف معاناة اللاجئين لاسيما السوريين.

وحفلت المعارض ومنها الصور الفوتوغرافية بمواد ولوحات تحكي مسيرة أمير الانسانية وليس آخرها التكريم الأممي لسموه (قائدا للعمل الانساني) في التاسع من سبتمبر الماضي وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني) مرورا باستضافة الكويت المؤتمرين الدوليين الاول والثاني لدعم الوضع الانساني في سوريا.

وازدانت أجحنة الجمعيات والهيئات والمنظمات في المجمعات التجارية في البلاد ومنها (مارينا مول) و(سليل الجهراء) و(ذا غيت مول) وومجمع (360) بمواد حافلة بمسيرة العطاء الانساني للكويت وللتعاون مع المنظمات الانسانية في هذا الشأن والجهود المبذولة لدعم اللاجئين السوريين في دول الجوار لسوريا والتخفيف من معاناتهم.

وتناولت تلك المعارض أيضا استضافة الكويت المؤتمرين الاول والثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا والمنظمات غير الحكومية المانحة والهيئات الخيرية في الكويت والعالم المرافقة لمؤتمر المانحين.

وفي هذا الشان قال المشرف عن جناح جمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي في مجمع (غيت مول) حمود التميمي إن الجناج يعرض المساعدات الانسانية والاغاثية التي قدمتها (الرحمة العالمية) للشعب السوري من خلال التقارير الدورية التي تصدرها وآخرها تقرير الحملة الاغاثية الشتوية العاجلة للنازحين السوريين لشهري يناير وفبراير الماضيين.

وأضاف التميمي أن التفاعل والاقبال من زوار المجمع منذ افتتاح الجناح يوم الخميس الماضي كان "جيدا جدا" مشيرا الى ان جمعية الرحمة العالمية تمتلك ما يقارب من 20 فرعا أو في الكويت يمكن التبرع من خلالها للمشاريع الاغاثية التي تقدمها الجمعية خارج البلاد او عن طريق الموقع الالكتروني او الخط الساخن للجمعية.

من جانبه قال مشرف جناح جمعية الهلال الاحمر الكويتية في مجمع (ذا غيت مول) المتطوع عدنان حيدر إن جناح الجمعية يضم اصداراتها التي تستعرض البرامج الانسانية والتنموية والاغاثية والمشاريع الانشائية للجمعية ونظيراتها في مجلس التعاون الخليجي لاسيما ما يتعلق منها بتخفيف معاناة الشعب السوري.

وأضاف حيدر "نعرض في الجناح ايضا فيديو عن مساعدات الهلال الاحمر الكويتي للاجئين السوريين في لبنان والاردن وما تم ايصاله لهم من احتياجات اساسية اضافة الى توزيع كتيبات تعريفية بالجمعية".

أضف تعليقك

تعليقات  0