المنظمة الدولية للهجرة..مساعدات الكويت أسهمت في رفع بعض معاناة الشعب السوري

أكدت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في سوريا ماريا رومان أن المساعدات الكويتية الموجهة لدعم الوضع الانساني في سوريا ساهمت في رفع بعض من معاناة اللاجئين والنازحين السوريين.

وقالت رومان اليوم لدى وصولها الى البلاد للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي يبدأ أعماله غدا إن عمل المنظمة جزء من فريق العمل الانساني على الارض في سوريا.

وأضافت أن المنظمة تعمل على قدر الامكانيات المتاحة لها مؤكدة أهمية توفر التمويل لتقديم مزيد من المساعدات للمحتاجين داخل سوريا "ومن هذا المنطلق تأتي أهمية مؤتمر المانحين لجمع الجهود ولفت الانظار نحو القضية الانسانية في سوريا".

وأثنت رومان على المبادرة السامية التي تقوم بها دولة الكويت وعلى رأسها سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في بذل الجهود الانسانية.

وبينت أن للمنظمة الدولية ممثلين وموظفين في جميع المحافظات والمناطق السورية وهي تعمل على تحديد حالات النزوح والاستجابة لها بالسرعة المطلوبة حيث تعمل المنظمة على توزيع المساعدات غير الغذائية وتأمين المأوى ومساعدة الاطفال الذين فقدوا أعضاءهم اثناء الازمة وغيرها من المساعدات.

أضف تعليقك

تعليقات  0