قوات (عاصفة الحزم) تواصل لليوم الخامس استهداف الصواريخ البالستية والدفاعات الجوية للحوثيين

قال المتحدث الرسمي باسم قوات عملية (عاصفة الحزم) العميد الركن احمد عسيري هنا اليوم ان قوات التحالف واصلت لليوم الخامس على التوالي استهداف الصواريخ البالستية والدفاعات الجوية التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية.

واكد عسيري في ايجاز صحفي ان الحملة العسكرية في اليمن تحقق أهدافها في شل حركة الحوثيين وتدمير العديد من مستودعات الاسلحة والذخيرة وقطع طرق الامداد والتموين مشيرا الى ان العمل يجري بكثافة على الطرق المؤدية الى مدينة عدن لقطع الطريق على المليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واكد ان كثرة مستودعات الاسلحة والذخيرة المنتشرة في جميع المناطق اليمنية تعكس النوايا السيئة للحوثيين لافتا الى ان المليشيات الحوثية تستهدف المواطنين بشكل مباشر وتحاول استدراج قوات التحالف الى المناطق الماهولة بالسكان للتذرع بسقوط ضحايا بين المدنيين.

وشدد في هذا الصدد على ان قوات التحالف تتحرى الدقه في تحديد اهدافها تجنبا لاصابة مواطنين لاسيما وان المليشيات الحوثية تتعمد اطلاق النيران من الابنية الماهولة بالسكان مما يستدعي احيانا التريث والتاخير حتى يتم تحديد الاهداف بدقة.

واشار العميد عسيري الى ان القوات الحوثية استهدفت اليوم احد المراكز الحدودية السعودية على قطاع نجران بقذائف الهاون فتم تدمير مصدر النيران مؤكدا ان الحدود الجنوبية للمملكة امنة والقوات البرية السعودية على اهبة الاستعداد لصد أي محاولة من قبل الحوثيين.

وكشف عن اكتمال جميع القطع البحرية المتضمنة ضمن خطة العملية العسكرية في اليمن وان قوات التحالف تسيطر حاليا على جميع الموانيء اليمنية فيما لاتزال العمليات البرية مستمرة على الحدود السعودية لمنع أي تحركات او تجمعات للحوثيين.

وحول استهداف مخيم للاجئين شمال اليمن اوضح عسيري ان قوات التحالف تستهدف مصادر النيران التي تطلق تجاهها خاصة وان الحوثيين يتحصنون بمواقع سكنية ولا يستبعد ان تكون مخيمات للاجئين.

واكد العميد عسيري ان الحملة العسكرية في اليمن ماضية في تحقيق اهدافها وفقا للمراحل الموضوعة وقد حققت الكثير من اهدافها في الحملة الجوية التي لا تزال مستمرة في تدمير جزء كبير من الدفاعات الجوية والصواريخ البالستية لافتا الى ان القوات البرية على اهبة الاستعداد متى ما طلب منها الاشتراك حسب الخطة.

وحول مشاركة قوات باكستانية في الحرب البرية في اليمن اشار عسيري الى تنسيق يجري مع باكستان لتحديد نوع مشاركة قواتها في الحملة العسكرية في اليمن لافتا الى ان التمرين المشترك الذي يجري حاليا مع قوات سعودية ياتي في اطار تبادل الخبرات والتجارب.

وفيما يتعلق بالتعامل بين قوات التحالف والجانب اليمني اشار عسيري الى ان قيادة التحالف تنسق في تقديم الدعم مع الحكومة والجيش اليمني المساند للشرعية الدستورية بطريقة مؤسسية وهي بدورها تقوم بتوزيع الدعم على الجهات الموالية سواء كانت قبائل او لجان شعبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0