الهاشل: "الدراسات المصرفية" يقدم برنامجا تطويريا بالكويت بالتعاون مع كلية هارفارد

اعلن محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل تنظيم المعهد في الكويت برنامجا بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال لتطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض دول الشرق الأوسط.

وقال الهاشل في بيان صحافي اليوم أن المعهد يتعاون مع الكلية للعام السادس على التوالي في تنظيم البرنامج الذي يعد أحد المشاريع التنموية الاستراتيجية للمعهد التي تهدف تطوير الكوادر الوطنية والتي تمثل القيادات التنفيذية عصبها الحيوي مشيرا الى ان البرنامج سيعقد في الفترة من 9 الى 14 مايو المقبل.

واوضح ان هذا البرنامج عقد هنا للمرة الأولى في عام 2010 واقتصرت المشاركة حينها على بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية الأعضاء في معهد الدراسات المصرفية مبينا ان النجاح الكبير الذي حققه البرنامج ادى الى استمرار تقديمه سنويا منذ عام 2011 على مستوى دول مجلس الخليجي.

واشار الى تنظيم امارة دبي للنسخة الثانية من البرنامج في عام 2011 فيما استضافة العاصمة القطرية الدوحة النسخة الثالثة عام 2012 ثم العاصمة العمانية مسقط النسخة الرابعة في عام 2013 قبل ان تنظم دبي النسخة الخامسة العام الماضي.

وذكر انه شارك في البرنامج الى جانب بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخليجية لافتا الى ان انعقاد هذا البرنامج في الكويت للعام الجاري نتيجة للتواصل مع كلية هارفارد الذي بدأ منذ عام 2009.

وبين الهاشل ان البرنامج الذي تقدمه كلية هارفارد يعتبر أول برنامج خاص تقدمه الكلية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي اذ تحرص الكلية على الانتقاء بعناية وبناء على اعتبارات عديدة المشاريع التي تنفذها خارج مقرها في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

واوضح ان محتوى البرنامج الذي ستنفذه الكلية للعام الحالي يختلف عن الأعوام السابقة اذ سيقدم تحت عنوان (قيادة تنفيذ الاستراتيجية في مجال الخدمات المالية) ويشمل محورين هامين هما (الإدارة الإستراتيجية) و(القيادة).

وذكر ان تنفيذ البرنامج سيتم وفق المعايير العالية التي تطبقها الكلية ووفقا لما هو متبع عند تقديم مثل هذه البرامج في مقرها الرئيسي وذلك لضمان حصول المشاركين وبنوكهم ومؤسساتهم على أعلى مستويات الجودةالتي تتصف بها الكلية.

وقال الهاشل ان المشاركين في البرنامج سيحصلوا في نهايته على شهادة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال على مشاركتهم في البرنامج مبينا أن البرنامج التدريبي يرتكز على دراسة الحالات العملية التي تشتهر بها الكلية والتي يتم استخدامها عادة في الجامعات والمراكز التدريبية.

واكد ان تطوير أداء الكوادر الوطنية في بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية سيبقى على رأس الأولويات الاستراتيجية لما لهذه الفئة من أهمية في تحقيق التطور المستدام للقطاع المصرفي والمالي الخليجي. واشار الى اهمية استمرار التعاون بين البنوك والمؤسسات المالية الكويتية والخليجية من اجل تعظيم الاستفادة من مثل هذه المبادرات الهامة في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

أضف تعليقك

تعليقات  0