(الخليج للتامين) تقر توزيعات نقدية بواقع 33 فلسا للسهم عن 2014

اقرت الجمعية العامة لمجموعة الخليج للتامين توزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 33 في المئة بواقع 33 فلسا للسهم الواحد عن سنة 2014 بعد تحقيقها ارباحا صافية قدرها 12 مليون دينار وبربحية 42ر66 فلسا للسهم في السنة المذكورة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة خالد الحسن في كلمته اثناء الجمعية العامة التي عقدت اليوم ان المجموعة نجحت في تأسيس شركة لتأمينات الحياة بالجزائر بنسبة مشاركة قدرها 5ر42 في المئة مشيرا الى ان مجموعة الخليج لا تزال تحافظ على مكانتها على المستوى المحلي والإقليمي محتلة موقع الصدارة محليا للسنة ال14 على التوالي من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة.

وعلى المستوى الاقليمي قال الحسن ان المجموعة تحتل مرتبة متقدمة من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة اذ حافظت على موقعها الريادي في سوق البحرين من خلال الشركة (البحرينية الكويتية للتأمين) التابعة وفي الأردن من خلال شركة (الشرق العربي للتأمين) التابعة في حين حافظت الشركة على موقعها في السوق المصري من جهة الأرباح التشغيلية عبر شركتها التابعة (المجموعة العربية المصرية للتأمين).

وذكر ان مجموعة الخليج للتأمين نجحت في إعادة هيكلة شركتها التابعة بالكويت وهي (شركة الخليج لتأمينات الحياة) لتتمكن من مزاولة أعمال التأمينات العامة اضافة إلى أعمال التأمين على الحياة والتأمين الصحي كما تم تعديل اسم الشركة لتصبح شركة الخليج للتأمين واعادة التأمين ونجحت المجموعة في تجديد اتفاقية اعادة التأمين المجمعة لكل من الشركة الأم والشركات التابعة.

واوضح ان المجموعة نجحت في زيادة حصة تملكها في شركة الشرق العربي للتأمين بالأردن لتصل إلى 2ر90 في المئة وزادت المجموعة من نسبة تملكها في الشركة السورية الكويتية للتأمين لتصبح 3ر54 في المئة اضافة الى زيادة نسبة المشاركة في شركة زميلة هي الشركة المصرية للتأمين التكافلي لتصبح 25 في المئة.

وبين الحسن ان المجموعة حققت نموا ملحوظا ونتائج جيدة على الرغم من الظروف الاستثنائية والاضطرابات السياسية التي تمر بها بعض الدول العربية اذ نما إجمالي المحفظة الاستثمارية المجمعة بنسبة 12 في المئة بقيمة 6ر22 مليون دينار ليبلغ اجمالي المحفظة 5ر212 مليون دينار في نهاية السنة في حين نما كل من صافي العائد المحقق من الاستثمار بنسبة 7ر14 في المئة ليصل إلى 8ر11 مليون دينار.

واوضح ان الأقساط المكتتبة نمت بنسبة 11 في المئة لتصل إلى 6ر173 مليون دينار بزيادة قيمتها 6ر16 مليون دينار عن سنة 2013 في حين حققت صافي الاحتياطيات الفنية للمجموعة ارتفاعا بقيمة 9ر8 مليون دينار وبنسبة قدرها 1ر9 في المئة لتصل إلى 8ر106 مليون دينار في نهاية عام 2014 ما يدعم الأنشطة التشغيلية للمجموعة ويحمي حقوق حملة وثائقها بهدف تعزيز قدرتها على تحمل المخاطر الطارئة.

واشار الى ان مجموعة الخليج للتامين ستستمر بالسعي نحو اغتنام الفرص الاستثمارية الجيدة للتوسع اقليميا بدعم من كبار مساهمي الشركة وشركة مشاريع الكويت القابضة وشركة (فيرفاكس فايننشال هولدينغز) الكندية.

أضف تعليقك

تعليقات  0