أرباح هواوي الصينية ترتفع بنسبة 33 بالمئة

تقول شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن ارباحها ارتفعت بنسبة الثلث في العام الماضي بفضل الأداء القوي لكل أقسامها.

وقالت الشركة، وهي ثاني أكبر شركات انتاج الهواتف ومعدات الاتصالات في العالم، إن قيمتها اصبحت الآن 27,9 مليار يوان (4,5 مليار دولار)، بعد أن كانت في عام 2013 تبلغ 21 مليار يوان.

وتتوافق هذه الأرقام مع التقديرات التي نشرتها الشركة في كانون الثاني / يناير. وارتفع دخل الشركة في العام الماضي بواقع 21 بالمئة.

وقال المدير المالي للشركة مينغ وانزو في تصريح أصدره يوم الثلاثاء "اضافة الى ارتفاع ارباحنا، فقد تحسنت مواقفنا فيما يخص الديون وهياكل التمويل." كما ساهم فرق العملة في رفع ارباح الشركة التي تجني اكثر من 60 بالمئة من دخلها من الخارج.

ويأتي هذا النمو رغم الصعوبات التي تواجهها هواواي في عدد من الدول الخارجية. فقد اعتبرها الكونغرس الأمريكي تمثل تهديدا للأمن القومي بسبب ما يقال إنها العلاقات القوية التي تربطها بالحكومة الصينية.

كما حظر عليها الاشتراك في مشاريع البنى التحتية للانترنت في استراليا بسبب مخاوف استخبارية. ولكن الشركة تقول إنها تتمتع بفرص جيدة لاقتناص العقود الجديدة بفضل استثماراتها الكبيرة في مجالات الجيل الخامس من تقنية الهواتف المحمولة وغيرها.

أضف تعليقك

تعليقات  0