هاميلتون ينتظر عقدا جديدا ب27 مليون جنيه استرليني

ينتظر أن يوقع بطل العالم في سباقات السيارات فئة الفورمولا 1، لويس هاميلتون، عقدا جديدا مع فريقه مرسيدس هذا الأسبوع، مقابل ما يزيد على 27 مليون جنيه استرليني في العام الواحد.

وخاض السائق البريطاني البالغ من العمر 30 عاما المفاوضات مع مسؤولي مرسيدس بنفسه، ليعلن بعدها أنها انتهت وأن العقد جاهز للتحرير بعد مراجعته النهائية من قبل محامي الطرفين. وقال هاميلتون: "من الممكن أن يتم ذلك خلال الأسبوع الجاري، لقد انتهى العقد بنسبة 99.6%، وبالتالي لا يوجد سبب لتأجيل التوقيع عليه، لم يتبق سوى بعض الأمور الاجرائية الخاصة بالمحامين".

وعلمت بي بي سي أن هاميلتون، الذي التحق بمرسيدس في عام 2013 بعد ستة أعوام مع فريق ماكلارين، سيجني طبقا لهذا العقد ما يقرب من 31 مليون دولار كأجر سنوي أساسي، إضافة إلى بعض المبالغ الإضافية حسب أداءه في حلبات السباق.

وطبقا لعدد السباقات التي يمكن أن يفوز بها هاميلتون وأيضا اذا ما كان سيتوج بطلا للعالم مرة أخرى أم لا، قد يصل مجموع ما سيتقاضاه هاميلتون الى أكثر من 40 مليون دولار سنويا. وطبقا للعقد الجديد، تصبح قيمة عقد هاميلتون نفس قيمة عقدي كل من الإسباني فرناندو الونسو سائق ماكلارين، والألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وهما من أكثر المتسابقين فوزا ببطولات سباقات الفورمولا1.


"دافع للعمل"

وعقب سباقين من الموسم الجديد، يتصدر هاميلتون ترتيب السائقين بفارق ثلاث نقاط عن فيتل، حيث عبر عن سعادته بفوز مرسيدس بسباق ماليزيا الأسبوع الماضي، واعتبره تذكرة للمتابعين بأن المنافسة هذا الموسم ستكون مختلفة.

وأردف قائلا: "نحن فريق سباقات، ويجب أن نكون أسرع في السباق المقبل، نستطيع فعل ذلك، وسيكون كل شيء على ما يرام".

وعبر هاميلتون عن قلقه من اقتراب فيراري من فريقه في الترتيب العام حتى الآن، مؤكدا أن هذا الأمر سيعطيه وفريقه الدافع للعمل بجدية أكبر حتى لا يتكرر الأمر في السباقات المقبلة.

كما عبر عن دهشته لقرار الإسباني فرناندو ألونسو ترك فيراري والالتحاق بماكلارين، بعد أن فقد إيمانه بمقدرة الشركة الإيطالية منحه سيارة أكثر تنافسية، علما بأن الموسم الماضي كان الأسوأ في تاريخ فيراري منذ 21 عاما.

وقال هاميلتون تعليقا على قرار ألونسو: "في سباق ماليزيا كنت أنظر إلى فيتل واتساءل، فيم كان يفكر ألونسو عندما ترك فيراري، عندما تركت ماكلارين والتحقت بمرسيدس، أصبح الفريق أفضل في الموسم التالي، وهذا عكس ما حدث مع ألونسو، إنه لأمر غريب".


أضف تعليقك

تعليقات  0