جامعة الكويت تعلن انطلاق الدوري الثقافي الثاني السبت المقبل

اعلنت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت عن انطلاق الدوري الثقافي الثاني لكليات الجامعة سوم السبت المقبل في كلية التربية بكيفان.

واعلن عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب في مؤتمر صحفي عقد اليوم عن انطلاق الدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت وذلك يوم السبت المقبل في كلية التربية بمشاركة 16 فريقا يمثلون تسع كليات من الجامعة.

وأكد الدكتور ذياب أن مسابقة الدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت تعتبر عنصرا تعليميا مهما لتنمية شخصية الطالب وصقل مواهبه واشباع حاجاته النفسية مشيرا الى ان اللجنة العليا استخدمت هذا العام نظاما تقنيا مطورا وذلك بالتعاون مع ادارة التقنيات التربوية في كلية التربية.

وقال ان الأنشطة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة متنوعة وتعتبر مكملة للمنهج الدراسي وتشكل متنفسا للطلبة يعبرون من خلالها عن مشاعرهم وأفكارهم "وهذا ما لمسناه من خلال إقامة دوري المناظرات على مستوى كليات جامعة الكويت ومؤسسات التعليم العالي في اللغتين العربية والانجليزية".

من جانبها قالت رئيسة اللجنة العليا للدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت خلود اليعقوب ان اللجنة استعدت جيدا لموعد انطلاق الدوري وذلك من خلال الاستعدادات الاعلامية والفنية والادارية مشيدة بدور اللجان العاملة التي كانت حريصة على ان يكون هذا الدوري بحلة جديدة وممتعة وتواكب العصر التكنولوجي الذي نعيشه هذه الايام.

واضافت اليعقوب أن من أهداف الدوري الثقافي بجامعة الكويت هو ابراز الطاقات الشبابية الطلابية داخل الجامعة وذلك من خلال تحفيزهم على المشاركة في الدوري من خلال اشراكهم بالعمل الاعلامي وعمل المسابقات واعمال عقولهم والاجابة عن اسئلة المسابقة التي تتضمنها جولات الدوري مشيرة إلى أن هذا الدوري يختلف عن باقي الأنشطة من خلال إعطاء الطلبة فرصة في اختبار ثقافتهم العامة.

وبدورها استعرضت رئيسة اللجنة الاعلامية للدوري إسراء عبدالرحيم الكندري الخطة الاعلامية التي وضعتها اللجنة منذ انطلاق الفصل الدراسي الثاني وذلك تحت شعار (شغل عقلك).

واضافت ان اللجنة أقامت عدة انشطة للترويج عن الدوري الثقافي منها فقرة الفلاش موب الجامعي الذي بلغ عدد متابعيه حتى اليوم 100 الف اضافةالى مسابقة (شغل عقلك واربح) والتي جالت بين مواقع كليات الجامعة الخمس والمسابقة الالكترونية الثقافية عبر الموقع الرسمي لعمادة شؤون الطلبة اضافة الى اجراء المقابلات التلفزيونية مع الشخصيات الكويتية المرتبطة بالثقافة الكويتية.

وأضافت الكندري ان اللجنة الاعلامية قامت باصدار المطبوعات الاعلامية لمسابقة الدوري والتي وزعت على جميع طلبة الجامعة إضافة الى اجراء مقابلات مع قياديين بالجامعة بمختلف كلياتها ال16 واعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة وشخصيات متنوعة لها علاقة بالثقافة موضحة انه كانت هناك اشادة جماعية بحملة شغل عقلك والتي لاقت استحسانا من الجميع.

يذكر ان الكليات المشاركة في منافسات الدوري الثقافي الثاني هي كليات الآداب والحقوق والعلوم الاجتماعية والتربية والهندسة والبترول والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الادارية وعلوم وهندسة الحاسوب والعمارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0