لجنة بالبلدي تناقش عوائق انشاء مختبرات فحص الاغذية والاشتراطات الصحية

ناقشت لجنة متابعة انشاء مختبرات فحص الاغذية بالمجلس البلدي آخر المستجدات والعوائق التي شابت عملية الانشاء والاشتراطات الصحية والفنية الخاصة بالمختبرات.

وقال رئيس اللجنة العضو اسامة العتيبي في تصريح صحافي عقب الاجتماع اليوم ان اللجنة اوصت بضرورة الانتهاء من انشاء المختبر وتشغيله في اسرع وقت ممكن وعد ادخاله في الدورة المستندية والبيروقراطية الحكومية التي تؤدي الى تأخير كثير من المشاريع التنموية في الدولة.

واضاف العتيبي ان اللجنة طالبت ان يكون هناك حل للمشكلات والعوائق الادارية والقانونية التي ترافق عملية انشاء المختبرات لافتا الى رفع الامر الى وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري للنظر في الحلول "وانتشاله من داخل اروقة قطاع تنمية المشاريع بالبلدية".

واوضح ان البند الثاني من الاجتماع ناقش الاشتراطات الصحية والفنية والقانونية الخاصة بانشاء مختبرات فحص الاغذية مشيرا الى انه تم دعوة ممثل من وزارة الصحة وتشكيل لجنة مشتركة في وقت سابق مكونة من عدة جهات في الدولة.

واكد العتيبي انه يجب ان لا يكون هناك افراج عن الاغذية التي يتم فحصها من قبل البلدية وتقرير جودة المنتجات من عدمها "كون هذا الاجراء من اختصاصات المختبر المركزي الامر الذي يساعد على تخفيف الضغط على مختبرات الدولة الاخرى".

أضف تعليقك

تعليقات  0