(سوما الدولية) تشتري حصة هيئة الاستثمار في (المنتجات الزراعية) بقيمة 2ر8 مليون دينار

أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار عن بيع حصة الهيئة العامة للاستثمار في شركة المنتجات الزراعية الغذائية لشركة (سوما الدولية) للفواكه (467ر557ر15 سهم تمثل 8ر77 في المئة من رأسمال الشركة) في مزاد علني.

وذكرت الشركة في بيان اليوم أن الشركة الفائزة قدمت أعلى سعر مزايدة بلغ 528 فلسا للسهم الواحد مرتفعا 20 فلسا عن السعر الابتدائي المحدد من قبل الهيئة العامة للاستثمار وقدره 508 فلوس لتصل قيمة الصفقة الاجمالية 2ر8 مليون دينار كويتي.

ونقل البيان عن مساعد المدير العام لقطاع الاستثمارات المباشرة وتمويل المؤسسات في الشركة الكويتية للاستثمار فيصل المشاري القول ان الشركة نظمت البيع بمشاركة أكثر من 33 جهة ابدت اهتمامها بشراء الحصة المذكورة الا أن ثلاث شركات فقط عدا المشتري الابتدائي تقدمت للمشاركة في المزاد بعد توقيعه على عقد شراء الحصة والاعلان عن المزاد في الصحف اليومية.

وأوضح أن المزاد الذي أقامته الشركة بتفويض من قبل الهيئة العامة للاستثمار بدأ بعد تلاوة اجراءات وارشادات المزايدة بسعر ابتدائي قدره 508 فلوس للسهم وهو السعر الذي تم الاتفاق عليه مع المشتري الابتدائي الممثل في شركة (كويت أجرو للتجارة العامة والمقاولات ) والسعر الأدنى المحدد من قبل الهيئة العامة للاستثمار كقيمة عادلة لبيع مساهمتها.

وأضاف أن الشركة الكويتية للاستثمار اتبعت مبدأ الشفافية المطلقة بحضور كل الأطراف الممثلة للشركات المتنافسة على شراء الحصة تنفيذا لرغبة الهيئة العامة للاستثمار المتمثلة في ارساء هذا المبدأ في عملية بيع أي من الشركات التي تملكها لصالح القطاع الخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0