الكويت تتبرع ب 25 الف جنية استرليني لنصب تذكاري في بريطانيا لضحايا حرب تحرير الكويت

تبرعت دولة الكويت بمبلغ 25 الف جنية استرليني لانشاء نصب تذكاري في مدينة (لتشفيد) البريطانية لتخليد ذكرى الجنود البريطانيين الذي قتلوا في حرب تحرير الكويت عام 1991 والبالغ عددهم 47 جنديا.

وقال عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا الليلة الماضية عقب تسليمه التبرع لرئيس مشروع النصب التذكاري (كيفن دوتي) ان هذا هو التبرع الثاني حيث كان التبرع الاول بقيمة 10 الاف جنيه استرليني قبل عامين ليصل مجموع ماقدمته الكويت للمشروع 35 الف جنية إسترليني.

واضاف الدويسان ان هذه المساهمة البسيطة لدعم مشروع النصب التذكاري هي بمثابة رسالة شكر وعرفان من دولة الكويت حكومة وشعبا لاهالي الجنود ولتخليد ذكراهم وبطولاتهم في حرب تحرير الكويت.

واشاد الدويسان في هذا الصدد ب"الجهود الكبيرة" التي بذلتها كافة القوات البريطانية في حرب تحرير الكويت وقبلها الحكومة البريطانية في بناء التحالف الدولي الضخم لتحرير البلاد حيث سيظل الموقف البريطاني الرسمي والشعبي مسجلا بأحرف من نور في قلوب الكويتيين.

وأكد عمق العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط الكويت وبريطانيا مشيرا الى ان "الدعم البريطاني للكويت سواء سياسيا او عسكريا ظل متواصلا منذ عقود".

من جانبه اعرب مساعد مدير مشروع النصب التذكاري لتخليد ذكرى الجنود البريطانيين كيري فيلر في تصريح مماثل ل(كونا) عن شكره وامتنانه لهذا التبرع الذي يعكس كرم ووفاء حكومة وشعب الكويت الصديق متمنيا للكويت مزيد من التقدم والازدهار.

وقال فيلر ان مشروع النصب التذكاري سيفتتح في فبراير من العام المقبل وتحديدا في ال28 منه ليتزامن مع احتفالات دولة الكويت بذكرى تحريرها من براثن الغزو العراقي الغاشم.

أضف تعليقك

تعليقات  0