الجامعة العربية تدين اعتقال اسرائيل للنائبة الفلسطينية خالدة جرار بالضفة الغربية

دانت جامعة الدول العربية بشدة هنا اليوم اعتقال إسرائيل لعضوة المجلس المركزي الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية والنائبة بالمجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار.

وقال الامين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية بجامعة الدول العربية السفير محمد صبيح في تصريح صحفي انه يدين اعتقال النائبة الفلسطينية مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لإطلاق سراحها.

وقال صبيح ان جامعة الدول العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) تدين تلك الممارسات المرتكبة بحق النواب الفلسطينيين "والتي فاقت في قسوتها ووحشيتها ما كان يمارسه النظام العنصري في جنوب أفريقيا ضد المواطنين".

واكد أن اعتقال النواب "اجراء غير شرعي وأن المقصود من تلك الحملة هو ارهاب الدولة الاسرائيلية الموجه للمواطنين الفلسطينيين على مدار الساعة" مشيرا الى انه ما زال هناك عدد من النواب والوزراء المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي يصل عددهم الى 16 نائبا.

وطالب جميع منظمات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الانسان والبرلمان الدولي وكافة البرلمانات في العالم بضرورة التدخل الفوري لإطلاق سراحها وعدم التعرض لها "ومسائلة كل من اقترف هذه الجريمة النكراء".

واكد أن ذلك يعد تهكما صارخا وخارقا لكافة المواثيق الدولية والتي تعطي حصانة للنواب من الاعتقال الأمر الذي يضاف الى سجل الاعتداءات الاسرائيلية على السيادة الفلسطينية.

وكانت القوات الاسرائيلية داهمت فجر اليوم منزل النائبة خالدة جرار بالضفة الغربية وقامت باعتقالها واقتيادها الى جهة غير معلومة.

أضف تعليقك

تعليقات  0