تركيا.. احالة 54 متهما للمحاكمة في قضية "الكيان الموازي"

احالت النيابة العامة التركية هنا اليوم 54 متهما الى المحاكمة بتهمة التنصت غير القانوني في اطار التحقيقات الجارية في ما يسمى ب "الكيان الموازي".

وذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء ان قائمة المشتبهين ضمت النائب السابق لمدير امن العاصمة انقرة والمسؤول عن المخابرات ونائب اخر سابق لمدير امن انقرة والرئيس السابق لشعبة الاستخبارات.

واضافت ان لائحة الادعاء ضد المتهمين تضمنت "تشكيل منظمة بهدف ارتكاب جريمة وادارتها ووجهت تهمة "الانتماء لمنظمة غير شرعية" الى 48 من عناصر الامن.

واشارت الى ان النيابة العامة وجهت تهما لكافة المشتبهين "بتزوير وثائق رسمية وانتهاك خصوصية التواصل وانتهاك الخصوصية الشخصية وتسجيل المعطيات الشخصية والافتراء وسوء استخدام المنصب".

وكانت النيابة العامة أصدرت امرا بتوقيف 54 شخصا بينهم 51 من السلك الأمني وثلاثة موظفين من هيئة الاتصالات بموجب التحقيق في المخالفات التي شابت عمليات التنصت من قبل شعبة الاستخبارات في مديرية أمن أنقرة بين عامي 2009 و2013.

يذكر أن الحكومة التركية تصف جماعة فتح الله غولن المقيم في الولايات ب (الكيان الموازي) وتتهمها بالتغلغل في سلكي الشرطة والقضاء والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في 17 ديسمبر 2013 بذريعة مكافحة الفساد كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية وتلفيق تسجيلات صوتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0