مسؤول عسكري أمريكي : واشنطن مستعدة لتزويد طائرات “عاصفة الحزم” بالوقود في الجو

اعلن مسؤول عسكري امريكي كبير الخميس ان الولايات المتحدة مستعده للقيام بعمليات تزويد بالوقود في الجو للطائرات الحربيه المشاركه في عمليه “عاصفه الحزم” التي تقودها السعوديه ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، لكنها لن تمدها بمعلومات استخباريه لتعيين الاهداف.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه “لقد اجزنا لسنتكوم (القياده العسكريه الامريكيه في الشرق الأوسط) اجراء عمليات تزويد بالوقود في الجو”.

وكان البنتاجون اعلن انه يدرس مثل هذا الخيار. واوضح المصدر ان عمليات تموين طائرات التحالف العربي بالوقود في الجو ستتم خارج المجال الجوي اليمني، مضيفا ان الولايات المتحده تتوقع ان تقبض ثمن عمليات التموين هذه.

وكان الرئيس باراك اوباما وعد بتقديم مساعده لوجستيه واستخباريه في العمليات العسكرية التي شنتها السعوديه في 26 “اذار” مارس ضد المتمردين الشيعه المدعومين من ايران لمنعهم من السيطره علي القسم الاكبر من اليمن.

وفي ما يتعلق بالمساعده في مجال الاستخبارات قال المسؤول العسكري الامريكي نفسه ان واشنطن تمد السعوديه بمعلومات مصدرها اقمارها الصناعيه وطائراتها الاستطلاعيه لمساعده المملكه في مراقبه حدودها ومتابعه تقدم الحوثيين.

أضف تعليقك

تعليقات  0