انجاز 70% من "مول كأس العالم" في قطر


أعلنت الشركة المنفذة لمركز التسوق "قطر مول" الانتهاء من تنفيذ 70 بالمئة من المشروع الذي يوصف بأنه "أكبر مركز للتسوق في قطر" ويتوقع أن يستقبل 20 مليون متسوق سنويا.

وقالت شركة أورباكون للتجارة والمقاولات على هامش معرض العقارات الدولي في دبي إن "الاعمال الإنشائية في المشروع سوف تنتهي في الربع الأول من العام المقبل".

وذكر مسؤولو الشركة أن "قطر مول" سيكون المركز الرئيسي لجمهور كأس العالم لكرة القدم المقرر اقامته في الدوحة عام 2022، اذ يقام المشروع في منطقة نادي الريان الرياضي، وهو الملعب الذي يستضيف عددا كبيرا من مباريات المونديال .

ولفت المسئولون الى أن شعار استضافة مونديال 2022 سيبرز في تصميم قطر مول الذي سيتصل بمحطة مترو خاصة ما يتيح سهولة الوصول إليه. ويقام "قطر مول" على مساحة كبيرة تعادل 50 ملعب كرة قدم وفق معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وذكرت شركة أورباكون أنه تم تصميم المول بحيث يضم كافة الخدمات الترفيهية الى جانب المتاجر الكبرى ما يجعله وجهة سياحية متميزة على المستوى الإقليمي تجذب زوارا من دول خليجية وأسيوية وغربية.

وأضافت "سيقدم المول خدمات متجر التسوق الشامل والعروض الترفيهية الحية ويضم مركزا للترفيه العائلي، ويحوي 400 متجر وفندق فاخر من فئة 5 نجوم و82 مطعماً عالمياً ومقاهي ومحلات طعام متخصصة".

وسيضم المول مركزا للسينما يضم 19 شاشة، من ضمنها أول شاشة ليزر بقطر، و6 شاشات للشخصيات الهامة، وأكثر من ثلاثة آلاف مقعد لصالات العرض السينمائي، وعشر ممرات للعبة البولينج.


أضف تعليقك

تعليقات  1


محمد
ما شاء الله عليهم الله يوفقهم يارب ويرزقنا مثلهم