انطلاق منافسات الدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت

انطلقت اليوم منافسات الدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت والتي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بمشاركة 16 فريقا يمثلون تسع كليات تحت رعاية مدير الجامعة بالإنابة الدكتورة حياة الحجي في كلية التربية بالحرم الجامعي بمنطقة كيفان.

وأكد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب في تصريح صحافي اليوم على هامش انطلاق الدوري أهمية الدوري الثقافي الثاني لكليات الجامعة وذلك انطلاقا من أن الثقافة هي المحور والمحرك الاساسي لتطور الامم وثروة الطالب الجامعي وسلاحه .

وقال إن الأهداف المنشودة من هذا الدوري هي تفعيل الجانب الثقافي لدى الطلبة وتعزيز التواصل بينهم من مختلف الكليات بتخصصاتها العلمية والأدبية.

وأضاف أنه سوف تستكمل المنافسات قبل النهائية بعد غد الاثنين في مبنى عمادة شؤون الطلبة في الشويخ وذلك في تمام الساعة 12 ظهرا.

من جانبها اكدت رئيسة اللجنة العليا للدوري الثقافي الثاني خلود اليعقوب أن الدوري الثقافي يعتبر من الأنشطة الثقافية المهمة لدى جامعة الكويت فضلا عن انه مكمل لسلسلة النجاحات التي قامت بها عمادة شؤون الطلبة التي تحرص على تقديم كل ما هو جديد ويواكب الواقع الجامعي الذي يعيشه الطلبة.

وبينت ان معنى الدوري الثقافي يتمثل في بطولة طلابية ثقافية جامعية ويكون لكل كلية فريق خاص للمشاركة في مسابقة بالثقافة العامة.

بدورها ذكرت رئيسة اللجنة الاعلامية إسراء الكندري أن الخطة التي استمرت اربعة شهور تكللت بالنجاح بعد الشراكة التي جمعت نخبة من طلبة الجامعة خلال انضمامهم كفريق عمل طلابي اعلامي يشارك اللجنة الاعلامية في اعمالها لمسابقة الدوري الثقافي ما عزز نجاح مسابقة الدوري الثقافي.

واكدت الكندري ضرورة ان نخرج الطلبة من اجواء الدراسة اليومية عن طريق انخراطهم ومشاركتهم في الانشطة الطلابية ولعل الانشطة الثقافية تعتبر جزءا هاما واساسيا في تكوين شخصية الطالب التي يستفيد منها خلال مشاركته مع انشطة عمادة شؤون الطلبة.

وشهد انطلاق منافسات الدوري أجواء حماسية من التنافس الرائع بين طلبة الجامعة حيث أظهروا حصيلتهم المعلوماتية الكبيرة وثقافتهم المميزة.

وتأهل الى الادوار قبل النهائية كل من كلية العلوم الادارية - طالبات وكلية التربية - طالبات وكلية الهندسة - طلاب وكلية التربية - طلاب وكلية الهندسة والبترول - طلاب وكلية هندسة الحاسوب - طالبات وكلية الآداب -طالبات.

أضف تعليقك

تعليقات  0