المنفوحي..فريق (التصدي لظاهرة سكن العزاب) يبدأ عمله الأسبوع المقبل

اعلن المدير العام لبلدية الكويت بالانابة المهندس احمد المنفوحي ان فريق عمل (التصدي لظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص) سيبدأ عمله مطلع الاسبوع المقبل داعيا المواطنين الى الاسراع في تعديل اوضاع سكنهم تجنبا للمساءلة القانونية.

وقال المنفوحي في تصريح صحافي اليوم ان الفريق سيباشر عمله استنادا الى القرار الوزاري الذي اصدره وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري الاسبوع الماضي وحمل رقم 214 لسنة 2015.

واضاف انه سيتم حصر الوحدات السكنية المخالفة في السكن الخاص النموذجي عن طريق الشكاوى المقدمة للمختارين وممثلي المحافظات والمخافر اضافة الى التحريات واثبات الحالة والانذارات واعداد تقارير بشأنها تمهيدا الى اصدار قرار الاخلاء الاداري لها.

واوضح ان فريق العمل المشكل من عدة جهات حكومية أعطي الصلاحيات لعمل الجولات التفتيشية الميدانية "كلما دعت الحاجة " للكشف على مظاهر مخالفات السكن الخاص النموذجي واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية بحقه.

ولفت الى ان مدة عمل الفريق ستة أشهر وتهدف الى القضاء على ظاهرة سكن العزاب في منطق السكن الخاص وتبدأ من أول اجتماع يعقده الفريق موضحا ان اول اجتماع سيعقده الفريق هو يوم الاربعاء المقبل بحضور أعضائه ممثلي مختلف الجهات المعنية المشكلة بالقرار الوزاري.

وذكر انه سيتم رفع توصيات فريق العمل الى لجنة المرافق في مجلس الامة ومجلس الوزراء لاتخاذ الخطوات اللازمة حيالها نظرا لتشابك الاختصاصات ما بين الجهات الحكومية فيها شأنها.

ودعا المنفوحي الى ضرورة اسراع المواطنين في تعديل أوضاعهم والتعاون مع الفريق من أجل تسهيل أداء مهمته لمواجهة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص النموذجي "والتي تعد واجبا وطنيا وذلك لتحقيق المصلحة العامة للجميع".

أضف تعليقك

تعليقات  0