جمعية المهندسين تقيم (ورشة المشاريع الهندسية الشبابية) غدا

تقيم جمعية المهندسين الكويتية (ورشة الكويت الأولى للمشاريع الهندسية الشبابية) غدا الاحد وتستمر حتى 25 مايو المقبل وذلك تحت رعاية استراتيجية من وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وقال رئيس مركز التدريب بالجمعية والأمين العام للجنة تنظيم الورشة المهندس غازي المشيعلي في بيان صحافي اليوم ان الورشة تهدف الى اختيار المشاريع الهندسية الشبابية القابلة للتنفيذ والهادفة الى وضع حلول وبدائل مبتكرة للقضايا الهندسية التي تهم الدولة والمجتمع.

واضاف المشيعلي ان المشاريع المختارة ستقدم للجهات المعنية للاستفادة منها ووضعها موضع التنفيذ مؤكدا أن اللجنة المنظمة ستقوم بتوثيق المشاريع المشاركة من خلال اصدار خاص تضمنه تفاصيل المشاريع الفائزة.

واوضح أن الورشة تهدف الى اعطاء المهندسين الشباب مزيدا من الفرص للمشاركة بعرض مشاريعهم وافكارهم ووضعها موضع التنفيذ والمساهمة في ايجاد أفكار بديلة متطورة تواكب روح العصر للكثير من المشاكل الهندسية في المشاريع عموما.

واضاف ان الورشة تهدف ايضا الى ابراز امكانيات الشباب والموهوبين وخلق جو تنافسي لهم لتحقيق ابتكارات هندسية والمساهمة في تطبيق هذه الابتكارات والتشجيع الى روح المبادرة والابداع. وذكر أن اللجنة المنظمة للورشة تضم في عضويتها عددا من الاساتذة والاكاديميين اصحاب الخبرة من مختلف التخصصات الهندسية ولها دراية في تقييم المشاريع الهندسية.

وبين ان المشاركة تشترط وجوب الا يتجاوز عمر المشارك 34 عاما وان يتضمن المشروع المقدم الجدوى الاقتصادية والجوانب الفنية وخطة التنفيذ وان يسلم صاحب المشروع تقريره ومشروعه شخصيا مضيفا انه يمكن تقديم المشروع باللغتين العربية او الانجليزية.

واشار الى ان قبول دخول المشروع ومناقشته في الورشة لا يعني ان المشروع سيكون ضمن المشاريع الفائزة ويحق للجنة استبعاد المشروع الذي ترى انه لا يطابق الهدف او الاشتراطات كما يحق للجنة استخدام المشاريع الفائزة في ما تراه مناسبا وان تقوم بنشره في الاصدار الخاص الذي ستقوم الورشة بإصداره.

أضف تعليقك

تعليقات  0