فهد الغيص.. ايقاف زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة عام 2015-2016

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص بالإنابة في وزارة التربية فهد الغيص أن ايقاف زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة يجري على العام الدراسي الجديد 2015 – 2016. وقال الغيص في تصريح صحفي اليوم ان الوزارة تقوم حاليا بإعداد دراسة كاملة للرسوم الدراسية في جميع مدارس التعليم الخاص مضيفا ان زيادة الرسوم في المدارس الخاصة متوقفة لحين الانتهاء من هذه الدراسة وإصدار قرار في هذا الشأن من وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.

وذكر ان زيادة الرسوم بنسبة 3 في المئة استغرق بعض الوقت حتى اصدرت وزارة التربية قرارا في هذا الأمر حيث كانت بعض المدارس لم تقم بتحصل الزيادة سابقا لحين صدور قرار رسمي بها من وزارة التربية وحتى لا يكون صاحب المدرسة مخالفا مشيرا الى ان بعض المدارس بدأت في تحصيلها بعد القرار الوزاري.

وأضاف أن الوزير العيسى أصدر قرارا وزاريا بإيقاف زيادة الرسوم الدراسية للعام الجديد ما ترتب عليه إيقاف زيادة رواتب المعلمين لأنه لا يمكن زيادة رواتبهم إن لم يكن هناك زيادة في الرسوم.

وعن مخالفة بعض المدارس لقرار وزير التربية بعدم زيادة الرسوم قال "من لديه أي إثبات من أولياء الأمور أو غيرهم بأن المدرسة الخاصة التي يدرس بها ابنه مخالفة كإيصال أو نشرة بزيادة الرسوم صادرة من المدرسة فعليه التقدم إلى الشؤون القانونية بالتعليم الخاص وتقديم شكوى".

واكد انه في حال ثبوت أي مخالفة ستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية تجاه هذه المدرسة وستقوم بتوقيع عقوبات صارمة وفق اللوائح والنظم الوزارية تبدأ بإصدار قرار إنذار ثم إيقاف معاملات وفي حال مواصلة المدرسة في المخالفة يتم رفع تقرير إلى وزير التربية وهو صاحب القرار الأخير في إغلاق المدرسة.

وعن تخصيص الاراضي الجديدة للمدارس الخاصة اشار الغيص الى أن مسألة تخصيص أراض جديدة للمدارس الخاصة من اختصاص قطاع التخطيط وليس تابعا لقطاع التعليم الخاص.

وقال انه في حال وجود أي زيادات من هذه الأراضي ستخصص لأصحاب المدارس الموجودة في العمارات لافتا انه سيكون هناك عملية انتقالية من ناحية تعديل الأوضاع لا سيما ان معظمها عليها قضايا إخلاءات موضحا أنه في حال إغلاق أي مدرسة من هذه المدارس ستسبب مشكلة وهو زيادة عدد التلاميذ في المدارس الأخرى.

وبين انه في حال الحصول على هذه الاراضي سيتم اعطاء أصحابها مهلة ثلاث سنوات لإنشاء المباني الجديدة في الاراضي المخصصة لهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0