الوزير الكندري .. تطبيق القانون ضد من لا يمتثل لقرار اخلاء السكن الخاص من العزاب

 اكد وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري تطبيق القانون ضد كل من لا يمتثل لقرار اخلاء السكن الخاص النموذجي من العزاب بعد استنفاد كل السبل والاجراءات المتبعة.

وقال الوزير الكندري في تصريح صحافي عقب اجتماعه الموسع مع مساعدي المدير العام للبلدية ورؤساء القطاعات بالمحافظات اليوم ان مجلس الوزراء كلف البلدية بمكافحة ظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية النموذجية مشيرا الى تشكيل لجنة مشتركة اخيرا مع الجهات المعنية لمكافحة هذه الظاهرة برئاسة مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني المهندس احمد المنفوحي.

واوضح ان ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص النموذجي تم تشخيصها في محورين يتمثل الاول في المناطق ذات النسبة العالية من سكن العزاب والاخر المناطق ذات النسبة المنخفضة مبينا ان بداية عملية الاخلاء ستكون في المناطق المنخفضة.

وذكر ان المناطق ذات النسبة المرتفعة بسكن العزاب سيتم ايجاد البدائل السكنية لهم من خلال التعاون مع مختلف الجهات المعنية لانشاء المدن العمالية اضافة الى الترخيص للمقاولين لتسكين العزاب في مقرات عملهم .

وشدد الكندري على ضرورة المعاملة الحسنة للفئة المستأجرة بالسكن الخاص والتعامل بشكل راق معهم باعتبارهم فئة ضعيفة في المجتمع ويكفيهم ما سيتعرضون له عند ترك سكنهم تطبيقا للقانون.

واكد ضرورة الحزم في التطبيق والعدل في التنفيذ تجاه ملاك العقارات المخالفة في السكن الخاص النموذجي والتدرج في تطبيق القانون بدءا بالعقارات التي عليها شكاوى سابقة أو حالية من الجيران.

وعلى صعيد متصل دعا الوزير الكندري المسؤولين خلال الاجتماع الى البدء بوضع خطة ميدانية لمواجهة المخالفات الصارخة بالسكن الخاص النموذجي مشيرا الى أهمية التعامل مباشرة مع بعض المخالفات التي استشرت بين سكن المواطنين.

وشدد على أهمية التنسيق مع ادارة العلاقات العامة بالبلدية لتوثيق أعمال وإنجازات فرق الطوارئ في المحافظات تجاه معالجة الظواهر السلبية والاجراءات التي تمت بشأنها وبثها اعلاميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0