العاهل البحريني يؤكد ان (عاصفة الحزم) ضرورة لصون الامن والاستقرار في المنطقة

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة هنا اليوم ان عملية (عاصفة الحزم) العسكرية في اليمن ضرورة لصون الامن والاستقرار في المنطقة وترسيخ لمبدأ ثابت بعدم القبول بأي تدخل اجنبي في سيادة اية دولة عربية ورفض لأي تهديد لأمن الدول المجاورة.

وشدد خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء البحريني على أن الدول الخليجية والعربية تقف صفا واحدا مع الشرعية في اية دولة عربية وترفض الانقلاب عليها او جعلها قاعدة لنفوذ ومطامع قوى اقليمية اجنبية اخرى هدفها بسط الهيمنة عليها ومنها اليمن الشقيق.

واوضح ان البحرين مستمرة في مشاركة اشقائها ضمن عمليات (عاصفة الحزم) الى أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار وحماية شعبه من عدوان الميلشيات الارهابية" مشيدا بدور قوة دفاع البحرين في عمليات (عاصفة الحزم).

وحول القمة العربية التي عقدت بشرم الشيخ اخير قال ان العاهل البحريني انها خلقت صحوة عربية ومثلت انطلاقة لمشروع عربي جديد يحفظ الهوية والكيان العربي مضيفا انها شكلت طريقة عمل جديدة في التعامل مع التحديات التي تستهدف الأمة العربية.

ولفت من جهة اخرى الى تطورات الموقف في ضوء الاتفاق الإطار بشأن الملف النووي الإيراني اذ اعرب عن امله بان تمهد هذه الخطوة الى الوصول لاتفاق نهائي ملزم يؤدي الى تعزيز الأمن والاستقرار بين دول المنطقة وفي محيطها الإقليمي والدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0