اكاديمية .. مسابقة (حكومة ذكية بأفكار طلابية) تشرك الطلبة بجهود التحول للحكومة الذكية

قالت اكاديمية بجامعة الكويت ان مسابقة (حكومة ذكية بأفكار طلابية) تهدف الى اشراك الطلبة في دعم فكرة الحكومة الذكية وتحويل المعاملات الروتينية الى تطبيقات ذكية عبر الوسائل الالكترونية الحديثة.

وبينت عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت الدكتورة فاطمة السالم في تصريح صحافي اليوم على هامش الاعلان عن نتائج المسابقة التي نظمها قسم الاعلام ان المسابقة تضمنت 16 مشروعا وتطبيقا جديدا مقدمة من 16 طالبا وطالبة من مقرر (مجتمع وتكنولوجيا المعلومات).

وذكرت الدكتورة السالم ان المسابقة ركزت على اهمية الاجهزة الذكية في الوقت الراهن والتي تستخدم بشكل يومي في العديد من الأمور واصبح الجميع يفضل التطبيقات المستخدمة فيها لانجاز شؤونهم لانها توفر الجهد والوقت.

واشارت الى فوز الطالبتين دلال السعيد ومريم المطيري في المسابقة عبر تقديمهما مشروعين واحد لوزارة الصحة واخر لوزارة الداخلية مبينة ان المسابقة اقيمت بإشراف لجنة تحكيم من خارج الجامعة لتقييم المشاريع والتطبيقات ضمت متخصصين من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ووزارتي الداخلية و الدولة لشؤون الشباب.

من جانبه قال ممثل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي ان مجال التكنولوجيا واسع ويعتمد على العمل الشاب والطموح خارج الإطار النمطي الذي يسعى الى التميز والريادة من خلال الابتكارات والافكار الجديدة والخلاقة.

وأضاف ان قدرات الشباب وطموحاتهم واقتراح أساليب وأفكار حديثة ستثمر توفير الوقت والجهد مشيدا بافكار الطلبة في جامعة الكويت على اقتراحاتهم الذكية التي هدفت الى تسهيل الكثير من المعاملات والأمور التي تستغرق جهدا ووقتا لانجازها.

يذكر ان المشاريع المقدمة من الطلبة المشاركين في المسابقة ركزت على اقتراح أساليب وخدمات حديثة لتطبيقها في الجامعة او في مؤسسات الدولة المختلفة من خلال ابتكار اسلوب جديد وعصري لتوفير الجهد والوقت اعتمادا على برامج يتم تحميلها على الأجهزة الذكية التي تستخدم بشكل واسع في الوقت الحاضر.

أضف تعليقك

تعليقات  0