مجلس الامة يوافق على تكليف لجنة (المرافق) متابعة تنفيذ توصيات (استجواب الابراهيم)


وافق مجلس الامة في جلسته العادية اليوم على تكليف لجنة المرافق العامة متابعة تنفيذ التوصيات التي وافق عليها المجلس عقب انتهاء مناقشة الاستجواب الذي قدمه النائب عادل الخرافي لوزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء السابق عبدالعزيز الابراهيم في جلسة 4 مارس 2014.

كما وافق المجلس على طلب رئيس لجنة حماية الاموال العامة بشأن احالة تقريري ديوان المحاسبة المتعلقين بنتائج فحص ودراسة صحيفة الاستجواب الموجهة الى وزير المالية الاسبق بدر الحميضي ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الاسبق عبدالله المعتوق الى الحكومة ورفعهما من جدول أعمال المجلس.

ووافق المجلس على طلب نيابي بإعادة تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية للاقتراح بقانون في شأن العمالة المنزلية الى اللجنة مرة اخرى لارتباطه بالاقتراح الذي قدمه احد النواب بهذا الصدد على أن تقدم اللجنة تقريرها الجديد الموسع الى جدول اعمال جلسة المجلس المقبلة في 21 أبريل الجاري.

ورفع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الاستجواب الموجه من العضو روضان الروضان لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة السابق الدكتور عبدالمحسن المدعج بشأن "ضياع حقوق صغار المساهمين وتسهيل هدر أموالهم" من جدول الاعمال وفقا للمادة 142 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة نظرا لقبول استقالة الوزير المدعج.

وتنص المادة 142 من اللائحة الداخلية على أن "يسقط الاستجواب بتخلي من وجه إليه الاستجواب عن منصبه أو بزوال عضوية من قدم الاستجواب أو بانتهاء الفصل التشريعي وفي غير الأحوال السابقة إذا انتهى دور الانعقاد دون البت في الاستجواب يستأنف المجلس نظره بحالته عند بدء الدور التالي".

أضف تعليقك

تعليقات  0