الوطنية : السيطرة على حريق غاز بوحدة التكسير الهيدروجيني

قالت الوكالة الكندية للتفتيش على الأغذية إن الاختبارات المبدئية التي أجراها إقليم أونتاريو أكدت وجود سلالة (إتش5) الفيروسية من إنفلونزا الطيور في مزرعة للديوك الرومية (الحبش) قرب منطقة وودستوك.

وأضافت الوكالة أنها أخضعت هذه المزرعة وأخرى مجاورة لها للحجر الصحي لاحتواء المرض مشيرة إلى أنه تم إخطار قطاع الصناعة لاتخاذ تدابير الأمن الحيوي اللازمة.

ومضت تقول إنها تجري مزيدا من الاختبارات لتحديد مدى شدة المرض والتفاصيل الأخرى الخاصة بالسلالة المكتشفة.

كانت الاختبارات الأولية قد جرت الأسبوع الماضي بعد أن أبلغت المزرعة بحدوث حالات نفوق مفاجئة للطيور خلال بضعة أيام. وقالت الوكالة إن جميع الطيور المصابة في المنطقة ستعدم.

وإنفلونزا الطيور مرض فيروسي معد للطيور ولا تصيب معظم سلالات المرض الإنسان أو تشكل خطرا على الأمن الغذائي في حالة التعامل مع منتجات الدواجن مع اتباع الاحتياطات الصحية ومراعاة اجراءات الطهي السليمة.

وقالت الوكالة في ديسمبر إنه تم إعدام آلاف من الديوك الرومية والدجاج، بسبب انتشار إنفلونزا الطيور في مزرعتين بكولومبيا البريطانية في كندا.

وكانت وزارة الزراعة الأميركية أعلنت الاثنين إن ولاية مينيسوتا أكبر ولاية منتجة للدواجن في الولايات المتحدة رصدت سلالة فتاكة من إنفلونزا الطيور في مزرعتين تجاريتين لهذه الطيور إحداهما في منطقة تخضع للحجر الصحي بالفعل.

أضف تعليقك

تعليقات  0