الكويت أبرمت اتفاقية خدمات نقل جوي مع الإمارات

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتي والادارة العامة للطيران المدني الكويتي في أبو ظبي أمس اتفاقية خدمات نقل جوي ومذكرة تفاهم بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت الهيئة الاماراتية في بيان صحافي انه بموجب هذه الاتفاقية تم التوقيع على سياسة الأجواء المفتوحة بين الامارات والكويت على نحو يتواكب مع نمو الحركة الجوية وحركة الركاب والبضائع المتزايدة بين الدولتين.

وأضافت ان اتفاقية الأجواء المفتوحة بين الطرفين تواكب التوسعات التي تطمح لها الناقلات الوطنية الاماراتية مؤكدة أهمية ابرام اتفاقيات النقل الجوي التي تساهم في انعاش قطاعات عديدة في الامارات مثل التجارة والسياحة وتعزز العلاقات القائمة بين البلدين.

وأوضح البيان ان دولة الامارات تحتل المركز الثاني دوليا من حيث عدد اتفاقيات الأجواء المفتوحة مشيرا الى انها تسعى باستمرار لترويج سياسة الأجواء المفتوحة مع مختلف دول العالم، وأفاد بان عدد اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعت عليها الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتية وصل الى 168 اتفاقية من بينها 122 اتفاقية على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة.

وأكد البيان ان الهيئة الاماراتية تهدف من ابرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة الى توسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية مثل طيران الامارات والاتحاد والعربية للطيران وفلاي دبي ما يفيد الناقلات الوطنية ورجال الأعمال والشركات التجارية والسياح ويعزز خدمات النقل الجوي ويشجع المنافسة الحرة في الأسعار.

وحضر مراسم التوقيع ممثلو دائرة النقل في أبو ظبي وهيئة الطيران المدني في دبي ودائرتي الطيران المدني في الشارقة ورأس الخيمة وطيران الاتحاد وطيران الامارات والعربية للطيران وفلاي دبي. ووقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم عن الهيئة العامة للطيران المدني مديرها العام سيف محمد السويدي وعن الادارة العامة للطيران المدني الكويتية فواز عبدالعزيز الفرح رئيس مجلس الادارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0