الكندري.. لجنة التعاقدات الخارجية بالتربية تسعى الى توظيف 180 معلما من الاردن

قالت رئيسة وفد لجنة التعاقدات الخارجية بوزارة التربية الى الاردن مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري هنا اليوم ان اللجنة تسعى الى التعاقد مع 180 معلما ومعلمة في زيارتها للاردن للعمل بمهنة التدريس في الكويت.

واضافت الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجنة ستقابل على مدى ستة ايام المتقدمين في أربعة تخصصات رئيسية هي مادة الرياضيات للذكور والإناث واللغة الانجليزية للذكور والعلوم بفروعه كيمياء وفيزياء واحياء وجيولوجيا للذكور اضافة الى تربية بدنية للاناث.

واوضحت ان احتياج وزارة التربية من الاردن في مادة الرياضيات 25 معلما و35 معلمة وفي التربية البدنية 30 معلمة وفي مادة العلوم بجميع فروعها 30 معلما وللغة الانجليزية 60 معلما.

وعن التعاقد مع معلمين ومعلمات سوريين ذكرت الكندري ان هناك شروطا يجب ان تتوافر في المتقدم السوري للعمل بوظيفة معلم في الكويت من أهمها ان يكون مقيما في الاردن ولديه إقامة صالحة وسارية وليس لاجئا.

وأضاف ان استقبالهم يتم بعد استيفائهم لجميع الشروط ولكن التعاقد لا يتم الا بعد موافقة وزارة الداخلية الكويتية "ونحن نعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن".

وأوضحت ان الإقبال جيد في اول يوم عمل رسمي للجنة على التقديم للعمل بمهنة معلم في دولة الكويت وباشرت اللجنة المقابلات من يوم امس حتى 12 من الشهر الحالي.

وبينت ان لجنة اخرى ستتوجه الى مصر بعد انتهاء لجة الاردن من اجل استكمال التعاقد مع المعلمين في التخصصات المطلوبة.

واعربت عن الشكر والتقدير للسفارة الكويتية والملحقية الثقافية في الاردن على تذليلهما كافة الصعوبات والمعوقات مما سهل عمل اللجنة كما تقدمت بالشكر الى العاملين باللجنة على جهودهم الطيبة في التعامل مع المتقدمين.


أضف تعليقك

تعليقات  0