محافظ الأحمدي يرعى اختتام الحملة التوعوية الثالثة لصحة الفم والاسنان

اكد محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح اعتزازه بمستوى الأداء الصحي في محافظة الأحمدي لافتا الى تطلعه للمزيد من الجهود التي تستهدف تيسير حصول المواطنين والمقيمين على الرعاية الصحية الفضلى وللمزيد من المبادرات الحكومية والأهلية لتعزيز الخدمات الصحية.

واعرب الشيخ فواز في كلمته اليوم في الاحتفال باختتام فعاليات الحملة التوعوية الثالثة لبرنامج الأحمدي لصحة الفم والأسنان (صحة فمي..صح) بحضور وكيل وزارة الصحة المساعد لطب الاسنان الدكتور يوسف الدويري عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح الحملة التي أسفرت عن علاج نحو 4000 من طلبة مدارس الأحمدي. وتفقد المحافظ المعرض المصاحب للاحتفال الذي شارك فيه عدد من رعاة الحملة في مقدمتهم الهيئة العامة للشباب والرياضة وبنك الكويت الدولي.

واختتمت الفعاليات بتدشين محافظ الاحمدي البرنامج الإلكتروني للارشاد التوعوي الذي اعده برنامج الاحمدي المدرسي لصحة الفم والاسنان التابع لادارة طب الاسنان بوزارة الصحة والذي يحتوي على بيانات الطلبة والطالبات واولياء امورهم لمتابعة الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه قال رئيس برنامج الاحمدي المدرسي لصحة الفم والاسنان التابع لادارة طب الاسنان بوزارة الصحة الدكتور عبدالهادي محمد ان دولة الكويت تحتفل هذا العام بالأسبوع الخليجي الموحد السادس لتعزيز صحة الفم والأسنان تحت شعار (الأسنان صحة وجمال).

واضاف ان الاسبوع يتضمن أنشطة توعوية لجميع المراحل التعليمية في جميع المحافظات تتمثل في تقديم الإرشادات والمحاضرات التوعوية للطلبة والتواصل المباشر مع المواطنين في المراكز الصحية والمجمعات التجارية اضافة الى انشطة ميدانية.

وذكر ان البرنامج يقدم خدماته التوعوية والوقائية والعلاجية من خلال مركزي الفحيحيل و ضاحية علي صباح السالم بالإضافة إلى العيادات المدرسية الثابتة والمتنقلة وذلك لأكثر من 70 ألف طالب وطالبة من رياض الأطفال ولمرحلتي الإبتدائية والمتوسطة في منطقة الأحمدي التعليمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0